المشاهد نت

انطلاق معرض الكتاب الثاني «مأرب يتكلم»

مأرب – سعيد نادر

انطلقت في محافظة مأرب، فعاليات معرض الكتاب الثاني 2022، والفعاليات المصاحبة له بمشاركة 25 دور نشر محلية وعربية، بتنظيم فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة.

وأطلق على الدورة الثانية من المعرض “دورة الدكتور عبدالعزيز المقالح’، كما حمل المعرض شعار “مأرب يتكلم”، وهو عنوان لديوان شعري للأديب الراحل المقالح.

والمعرض الذي يستمر على مدى 10 أيام، يحتوي على أقسام عديدة، ومصنفات يصل عددها إلى 35 ألف مصنف في مختلف العلوم والمعرفة، تضم مليون نسخة كتاب، بحسب ما نقلته وكالة “سبأ” الحكومية.

كما يشمل المعرض قاعة للفعاليات الفكرية والثقافية المصاحبة، والتي تهدف إلى إتاحة المجال المفكرين والمبدعين لإبراز إبداعاتهم واثرايها بالنقاشات.

إقرأ أيضاً  «وكالات السفر» تدخل الحرب الاقتصادية باليمن

وبحسب الجهة المنظمة، وهي الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة، فإن المعرض يهدف ليبقى تقليدًا سنويًا، وتظاهرة ثقافية وحضارية وتنويرية؛ لتمكين المثقفين من التزود بما يحتاجونه من مراجع العلوم والمعرفة.

وأشار مسئولو الهيئة العامة للكتاب إلى سعيهم لتنفيذ مشروع المكتبة الوطنية العامة بمحافظة مأرب، وإنشاء مكتبة إلكترونية وربطها بمكتبات وأرشيفات العالم.. مؤكدين «أن نهضة البلاد الحضارية بدأت من مأرب وستعود من مأرب».

يذكر أن هذا المعرض هو الثاني الذي تقيمه الهيئة العامة للكتاب في محافظة مأرب، بعد النسخة الأولى التي شهدها العام الماضي 2021.

مقالات مشابهة