المشاهد نت

تعز: مواجهة الحوثيين «قضية مصيرية»

مؤتمر عسكري بتعز يؤكد ضرورة تحرير المحافظة - متداولة

تعز – سعيد نادر

أكد مؤتمر عسكري في محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، أن مواجهة الحوثيين تمثل «قضية مصيرية»، لكافة المكونات المحلية والقتالية في المحافظة.

المؤتمر السنوي نظمه، محور تعز العسكري، أمس الخميس، تدشينًا للعام التدريبي القتالي والعملياتي والمعنوي للمحور، شهده محافظ تعز رئيس اللجنة الأمنية نبيل شمسان، ورئيس اللجنة العسكرية والأمنية المشتركة اللواء الركن علي الحارثي، وفق وكالة «سبأ».

محافظ تعز قال إن هدفنا تحرير ما تبقى من المحافظة، معتبرًا أن مواجهة الحوثيين «قضية مصيرية»، داعيًا إلى “لملمة الصفوف لاستكمال التحرير وتثبيت الأمن والاستقرار، وإزالة كل التباينات وتوحيد الجهود”.

وتمنى شمسان من اللجنة الأمنية والعسكرية المشتركة   التوصية باتخاذ التدابير والاجرءات العاجلة لتوحيد قيادة التكوينات العسكرية المتواجدة داخل المناطق المحررة من تعز.

كما دعا إلى توحيد هدف وقيادة التكوينات المتواجدة على الناحيتين الشرقية والجنوبية لمحافظتي لحج والضالع على حدود تعز، وذلك بعد قيام اللجنة بزيارات ونزولات ميدانية إلى المواقع العسكرية.

إقرأ أيضاً  فتح الطرقات وأثره في عملية السلام

من جانبه أشاد رئيس اللجنة العسكرية والأمنية المشتركة اللواء الركن على الحارثي، بدور الجيش الوطني في تعز، مستعرضًا الدور التاريخي الفاعل لتعز في مختلف المراحل الوطنية.

وكان رئيس أركان محور تعز العميد عبدالعزيز المجيدي، قد قال في كلمة المحور، إن الجيش يمتلك الإرادة لتحرير تعز من الحصار والقصف الحوثي؛ لإنهاء معاناة أبناء المحافظة، في ظل تغاضي المجتمع الدولي.

المجيدي طالب بمزيد من الدعم ورفد الجيش في محور تعز بجزء من احتياجاته العسكرية والمادية؛ لسد متطلباته حتى ينجز مهامه ووعوده في تحرير المناطق القريبة من المدينة، والتي يجب تحريرها للضرورة القصوى، حد وصفه.

وكانت اللجنة العسكرية والأمنية المشتركة قد نفذت زيارات ميدانية، أمس الخميس، إلى عدد من المواقع العسكرية داخل تعز، والمتاخمة لخطوط التماس مع جماعة الحوثي.

مقالات مشابهة