المشاهد نت

الجيش اليمني يسيطر على معسكر العمري ويتقدم نحو جديد

خريطة توضح مواقع باب المندب ومعكسر العمري- جوجل

المشاهد – خاص :

تمكنت قوات الجيش الوطني  والمقاومة الجنوبية ظهر اليوم  الاثنين مسنودين بطيران التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن من احكام السيطرة على معسكر العمري وتحرير الجبال المطلة شرق ذوباب وتبة النمر  .

وقال قائد المنطقة الرابعة اللواء فضل حسن في تصريح للمركز الاعلامي للقوات المسلحة ان الوطني إن قوات الجيش تمكنت اليوم الإثنين من تحرير معسكر العمري جنوب غرب محافظة تعز بشكل كامل بمشاركة طيران التحالف العربي وسط اندحار الميليشيات الانقلابية وفرارها مخلفة عشرات القتلى والجرحى.

وأفاد اللواء الركن فضل حسن أن أبطال الجيش يواصلون زحفهم نحو منطقة الجديد الواقعة بعد معسكر العمري، وأن المعارك على أشدها. مؤكدا استمرار العمليات العسكرية حتى تحرير كامل الساحل الغربي من قبضة الميليشيات الانقلابية.

وتدور معارك عنيفة بين الجيش  ومقاتلين تابعين للحوثي والرئيس السابق علي صالح في مناطق قريبة من باب المندب وذو باب  الممر الدولي الاهم في المنطقة.

إقرأ أيضاً  في يوم المسرح العالمي .. المسرح اليمني محاولات للنهوض

وقال مصدر عسكري   لـ المشاهد ” ان الجيش الوطني استكمل تحرير جبال كهبوب ، في حين قصفت مدفعية الجيش الوطني مواقعا  للحوثيين وشوهد فرار للأطقم  باتجاه المخا .

وخلفت المواجهات عشرات القتلى والجرحى من الجانبين ، وتدخل طيران الاباتشي التابع للتحالف بقصف مواقع تمركز  قوات الحوثي وصالح شرق منطقتي الجديد والكدحة الملاصقة لسواحل مديرية المخا.

وشنت طائرات التحالف غارات على مواقع الحوثين وقوات الرئيس السابق علي صالح في مفرق موزع دمرت خلالها دبابة ودورية .

واسفرت الغارة عن مقتل وجرح عديد من مقاتلي الحوثي، وفي مديرية الوازعية تقدم الجيش باتحاة مفرق الوازعية على خط تعز الحديدة حيث دارت مواجهات على خط الوازعية بين قوات الجيش وملقاتلي الحوثي ، وسط  تراجع لمقاتلي الحوثي وصالح .

وتعرضت قرية الكديحة لقصف بالمدفعية من قبل الحوثين المتمركزين في اطراف الوازعية. وفي مقبنه تعرضت قرى حمير والعبدلة لقصف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة من قبل قوات الحوثي وصالح .

مقالات مشابهة