المشاهد نت

تقرير : مقتل 1231 مدني في تعز بقصف الحوثيين وقوات الرئيس السابق

عمارة سكنية في تعز وتظهر واثار الحرب عليها - تصوير محمد مهيوب

المشاهد – تعز –   ابو ضياء

كشف ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز في تقرير نشره الاثنين عن اعداد القتلى والجرحى الذين سقطوا بسبب القصف في تعز خلال عام 2016.

وقال الائتلاف في تقريره  انه رصد مقتل 1231 من المدنيين وجرح7621 شخصا من الرجال والنساء والاطفال جراء القصف العشوائي علي مدينة ومديريات تعز بمختلف انوع الاسلحة من قبل مقاتلي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح

واضاف الائتلاف  انه رصد مختلف الانتهاكات لحقوق الانسان في ظل صمت المجتمع الدولي .

واشار الائتلاف الى تضرر وتدمير  4104 منزلاً ومنشأة ومحلا تجاريا ومدارس ومساجد ومباني حكومية وخدمات عامة وطرق رئيسية وجسور تضررت في أكثر من 15 مديرية .

إقرأ أيضاً  عملة معدنية جديدة.. هل فشلت جهود إنهاء الانقسام النقدي؟

ولفت التقرير الي ان  خدمات المياه والكهرباء والنظافة لا تزال منقطعة عن المدينة، إلى جانب انعدام معظم الخدمات الصحية والأدوية

وقال التقرير” في الوقت نفسه قام مقاتلي الحوثي وقوات الرئيس السابق بتهجير قسري  لـ  177574 أسرة  في مناطق (الوازعية، حيفان، الصلو، صالة، التعزية، الدبح، حذران، غراب، الجحملية، المقاطرة، الربيعي)، فيما لاتزال 317419 اسرة متضررة جراء الحرب  .

واهاب التقرير بالمنظمات الدولية سرعة التدخل لتوفير احتياجات المحافظة في مختلف المجالات الاغاثية والصحية والتعليمية والخدمية الأخرى  والتي تتزايد يوما بعد اخر نتيجة لزيادة عدد المتضررين ..

مقالات مشابهة