المشاهد نت

مقتل طفل وإصابة اثنين بقناصة الحوثيين بتعز

لقي عدد من المدنيين بينهم طفل مصرعهم وأصيب طفلان وعدد آخر من المدنيين ، اليوم الأربعاء ، برصاص قناصة مسلحى الحوثيين ونيران قذائفهم على الأحياء السكنية بمدينة تعز .

وتناقل ناشطون صوراً للأطفال الثلاثة الذين توفى أحدهم جراء تعرضهم لجريمة قنص حوثي وهم يلعبون بجوار منزلهم الكائن في حب المستشفى العسكري .

وفي جريمة مشابهة ، أكدت مصادر طبية في مستشفى الروضة بتعز سقوط عددا من المدنيين بين قتيل وجريح ، مساء هذا اليوم ، إثر سقوط قذيفة على منطقة عصيفرة .

إلى ذلك ، شكا مواطنون في جبل الوعش – إحدى المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين شمال المدينة – من تعرضهم للطرد وإجبارهم على مغادرة منازلهم بالقوة وإخلائها كي يتمكن المسلحين التابعين للحوثي وصالح من التمترس وزراعة الألغام فيها لمنع قوات الجيش الموالي للحكومة الشرعية من التقدم .

إقرأ أيضاً  اشتباكات عدن: مقتل جندي واحتراق طقم عسكري

وتشهد المناطق السكنية المكتظة بالسكان في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية ، عمليات قنص وسقوط لقذائف الهاون والهاوزر بشكل يومي ، خلال عامي الحرب ، أودت بحياة آلاف المدنيين بينهم مئات الأطفال والنساء ، في ظل صمت وتجاهل المجتمع الدولي والمنطمات الإنسانية لتلك الجرائم بحق الطفولة والإنسانية .

مقالات مشابهة