المشاهد نت

جامعة صنعاء تنهي الأسبوع الأول من الإضراب الشامل

بوابة جامعة صنعاء (أرشيفية)

المشاهد – صنعاء – خاص

اختتم أساتذة جامعة صنعاء أسبوعهم الأول بالإضراب الشامل للمطالبة بصرف رواتبهم الشهرية المتأخرة، ووفقاً لمصدر في نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء لـ”المشاهد” فإن أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء جددوا التزامهم الكامل بالإضراب الشامل بناءاً على دعوة النقابة.

وكان رئيس النقابة الدكتور محمد الظاهري وعدداً من الهيئة الإدارية للنقابة قد تعرضوا للتهديد والاعتداء من قبل الدكتور محمد المأخذي التابع لجماعة الحوثي، الأمر الذي قوبل بالادانة من مختلف أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، مؤكدين على الاستمرار في المطالبة بحقوقهم وعلى رأسها الراتب بكافة الوسائل المكفولة دستوريا وقانونيا ومنها الإضراب.

المجلس الأعلى يُدين الاعتداء على الأساتذ

جامعة صنعاء تنهي الأسبوع الأول من الإضراب الشامل
المجلس الأعلى للتنسيق بين نقابات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعات الحكومية

بدوره المجلس الأعلى للتنسيق بين نقابات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعات الحكومية أدان الاعتداء الذي تعرض له رئيس نقابة التدريس بجامعة صنعاء يوم الاثنين الماضي، وقال في بيان له -حصل المشاهد على نسخة منه- إن ما تعرض له رئيس نقابة التدريس بجامعة صنعاء الدكتور محمد الظاهري يوم الاثنين الماضي من قبل رئيس ما يُسمى بالملتقى الأكاديمي التابع لجماعة الحوثي، يُعد انتهاكاً للعمل النقابي، وخرقاً لقانون الجامعات اليمنية، و جريمة جنائية يعاقب عليها القانون.

إقرأ أيضاً  دور المرأة اليمنية في مواجهة تغيرات المناخ

وحمل بيان المجلس رئاسة جامعة صنعاء، والجهات الأمنية المعنية مسؤولية سلامة رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء، وثمن المجلس التفاعل الإيجابي من قبل الغالبية العظمى من قبل أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في كل الجامعات الحكومية مع قرار الإضراب الشامل الذي بدأ مطلع هذا الأسبوع.

الدعوة إلى استمرار الإضراب

وجدد المجلس دعوته لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعات الحكومية الاستمرار والالتزام بقرار الإضراب وعدم الاستجابة لأية جهة كانت، مع عدم تسليم أسئلة اختبارات الفصل الأول.

مقالات مشابهة