المشاهد نت

تدريب 25 صحفيًا وصحفيةً حول صحافة الحلول في تعز

دورة تدريببة في صحافة الحلول بتعز

تعز – مجاهد حمود

اختتم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع السفارة الأمريكية اليوم الأربعاء دورة تدريبية حول صحافة الحلول والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام.

وقال المدير التنفيذي لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي محمد إسماعيل ل”المشاهد” إن هذه الدورة التي أقامها الإعلام الاقتصادي هي الدورة الأولى التي تنفذ في اليمن بمجال صحافة الحلول.

وأشار إسماعيل إلى أهمية هذا النوع الصحفي الجديد كونه يعد صحافة مجتمعية لاهتمامه بخلق حلول للقضايا المجتمعية مؤكدًا استعداد مركز الإعلام الاقتصادي للتعاون مع جميع الصحفيين والصحفيات.

وأشار إسماعيل إلى البرنامج التدريبي والذي سيشمل 80 صحفيًا وصحفية، سيتم استهدافهم في ثلاث محافظات عدن وحضرموت ومأرب وتعز.

من جانبه قال الصحفي المشارك أمجد عبدالحفيظ ل”المشاهد” إن هذه الدورة كانت بداية للتغيير في الكتابة الصحفية، حيث أننا بقينا طوال فترة الحرب نشعل مشاكل ونؤجج صراعات؛ وفي الدورة تعلمنا كيف نفكر ونتبنى حلولًا ونضع حدًا للمشاكل التي دامت أكثر من ثمانية أعوام ومازالت.

إقرأ أيضاً  مرصد الحريات يصدر تقرير الحريات الإعلامية السنوي ٢٠٢٣

وأكد عبدالحفيظ بأن الدورة جعلته ينظر باستصغار للمشاكل والقضايا التي تم تغطيتها مسبقًا، مشيرًا إلى الحلول للقضايا التي سيتم تغطيتها بطريقة صحافة الحلول.

وفي ذات السياق قالت الصحفية لمياء الشرعبي بأن الدورة مثلت لها نقلة نوعية حيث أنها لأول مرة تتعرف على صحافة الحلول من خلال التدريب المكثف الذي استمر ثلاثة أيام بحوالي ثمان ساعات في اليوم.

وأضافت بأنها أنجزت قصة صحفية لصحافة الحلول حيث أنها تعد الدورة الأولى لهذا النوع الجديد من الصحافة.

يذكر بأن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني تعمل من أجل اقتصاد يمني ناجح وشفاف من خلال تعزيز الوعي بالقضايا الاقتصادية والتنموية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد وإيجاد إعلام يمني مهني ومحترف.

مقالات مشابهة