المشاهد نت

أسواق تعز تشهد ارتفاعًا في أسعار السمك

بائع سمك في سوق الأسماك المركزي بمدينة تعز - أرشيفية

تعز – فهمي عبد القابض :

تشهد أسواق مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية، ارتفاعًا كبيرًا في أسعار الأسماك، واختفاء أصناف منها في أسواق بيع السمك.
وأوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة في تعز، مصطفى الأديمي، لـ”المشاهد”، أن سوق السمك يشهد شحة في الأصناف في فصل الشتاء، ويكون من المصدر، حسب تعبيره.
وعزا الأديمي ارتفاع أسعار السمك في فصل الشتاء، واختفاء أصناف من الأسماك في الأسواق، إلى الرياح، وهو ما قلل دخول الأسماك إلى مدينة تعز، حسب تعبيره.
وأشار إلى أنه منذ أسبوع وأكثر لا تدخل سيارات نقل الأسماك إلى المدينة، مضيفًا أن تدفق وصول الأسماك سوف يبدأ بشكل كبير خلال شهر مارس القادم.
ويعاني السكان من ارتفاع أسعار الأسماك الذي زاد من معاناتهم المضافة لمعاناة ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية الأخرى، مما أدى إلى حرمانهم من شرائها، بخاصة بعد أن وصل سعر الكليوجرام من الثمد إلى 15000 ريال، والديرك إلى 25000 ريال،
والسخلة إلى 15000 ريال يمني.
وفي السياق ذاته، وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي في لقائه مع وزير الزراعة والثروة السمكية، حسبما نقلت وكالة “سبأ”، قبل أربعة أيام، بتشكيل لجنة وزارية لتفعيل الدور الرقابي، وضبط أسعار الأسماك والأحياء البحرية في عدن، واعتماد منافذ البيع المتاحة لجميع المواطنين.

مقالات مشابهة