المشاهد نت

الصراع على الاسواق في تعز يهدد وحدة السلطة المحلية

اجتماع يضم نائب رئيس اللجنة الأمنية بتعز مع قادة الألوية العسكرية والسلطة المحلية ومدير الأمن وقائد الشرطة العسكرية

المشاهد – تعز – اسماعيل احمد

عقد قائد محور تعز نائب رئيس اللجنة الأمنية اللواء الركن خالد فاضل اجتماعا ضم قادة الألوية العسكرية والسلطة المحلية ومدير الأمن وقائد الشرطة العسكرية لمناقشة الترتيبات الأمنية في المحافظة.

وأقّر الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الإثنين فرض الأمن بالمدينة بالتعاون مع الألوية والشرطة العسكرية كلا حسب قطاع الألوية وتسليم النقاط في المحافظة إلى الأمن والشرطة العسكرية ، وتسليم مؤسسات الدولة للجهات المعنية الرسمية وتمكينها من الإشراف المباشر على الإيرادات.

وخلص الاجتماع الأمني إلى حزمة من القرارات والتدابير الأمنية المزمع تنفيذها لتطبيع الحياة في المدينة وحفظ الأمن

ويعد هذا الإجتماع هو الثاني بهذا المستوى الرسمي منذ الجمعة عقب اشتباكات عنيفة شهدتها المدينة بين مجموعات مسلحة في الوقت التي تخوض فيه قوات الجيش والحكومي والمقاومة المساندة لها معارك عنيفة مع مسلحي الحوثي وقوات صالح في عدة جبهات على تخوم المدينة .

ويلاحظ غياب وكيل المحافظة عارف جامل عن كلا الإجتماعين الحكوميين رغم صفته الرسمية كوكيل للمحافظة ما أثار العديد من الأسئلة حول مدى توافق قادة السلطة المحلية وتناسق أداءاتها تجاه ما تشهده المدينة .

إقرأ أيضاً  زيارة المعالم الدينية بحثًا عن الروحانية في رمضان

وكان ممثلون عن الفصائل المقاومة قد تتداعو عصر الجمعة لإجتماع برئاسة جامل على وقع أحداث ديلوكس ، وخلص الإجتماع إلى ضرورة تشكيل لجنة أمنية ورفدها بأفراد وأطقم عسكرية من الفصائل تتولى مساعدة أجهزة الأمن الرسمية في حفظ الأمن وضبط المخالفين ومعاقبتهم .

وفي تصريح لموقع ” المدينة الان ” اعترض أبو العباس أمس على قرار تشكيل لجنة حكومية برئاسة الأكحلي وعضوية قائدي اللوائن 22 و 35 ونائب مدير الأمن لمعالجة أحداث ديلوكس ومتابعة تسليم الجناة للجهة الرسمية ، حيث اعتبره بمثابة تمييع للقضية .

وسبق لقيادة محور تعز أن عقدت اجتماعها الأول يوم السبت على خلفية اشتباكات شارع جمال بين مجاميع تتبع اللواء 22 وبين فصيل أبي العباس التابع للواء 35 ، حيث انتهى الإجتماع بإقرار تشكيل تلك اللجنة .

يُذكر أن حالات الإعتداء والسطو على الأراضي وفرض الرسوم والجبايات والاستيلاء على الأسواق والمرافق العامة الإيرادية في المدينة قد تزايدت بشكل ملحوض مع اتساع مناطق سيطرة الحكومة الشرعية ومع تراخي السلطة المحلية عن القيام بوطائفها الأساسية في إدارة المؤسسات وحفظ الأمن .

مقالات مشابهة