المشاهد نت

ولد الشيخ بصنعاء يبحث عن الهدنة قبل مفاوضات السلام

مسلحون قبليون (أرشيفية)

المشاهد – صنعاء – خاص

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى العاصمة صنعاء، في زيارة جديدة يحاول من خلالها إحياء مساعي السلام وتحقيق الهدنة، وتقول مصادر مطلعة لـ”المشاهد” إن هذه الزيارة تُعد مهمة للغاية لإنقاذ اليمن من الحرب الأهلية التي تسببت في خلق مزيداً من الجوع والفقر والأوضاع الإنسانية المتردية.

الهدنة قبل مشاورات السلام

ويشير المصدر إلى أن ولد الشيخ سيلتقي خلال هذه الزيارة ممثلين عن جماعة أنصار الله الحوثيين، وممثلين عن حزب المؤتمر الشعبي العام التابع للرئيس السابق علي عبدالله صالح، حيث سيجري في المباحثات مناقشة إحياء الهدنة فقط، وهي الخطوة التي تسبق الحديث عن استئناف مشاورات السلام.

ويؤكد المصدر لـ”المشاهد” أن المبعوث الأممي يركز حالياً على استئناف عمل لجنة التنسيق والتهدئة المعنية بالإشراف على وقف إطلاق النار، وذلك من أجل الولوج في الخطوات العملية لاستئناف مشاورات السلام، والجلوس على طاولة المفاوضات.

إقرأ أيضاً  معاناة جلب الماء في معافر تعز

زيارات مكثفة لعددٍ من دول المنطقة

وكان ولد الشيخ قد بدأ جهوده الأخيرة منذ حوالي أسبوعين، من خلال زيارات شملت كلاً من السعودية وقطر وسلطنة عُمان والأردن ومصر، ليختتمها الاثنين الماضي بزيارة للرئيس عبدربه منصور هادي في العاصمة المؤقتة عدن.

غارات مكثفة على صنعاء

تتزامن هذه الزيارة للمبعوث الأممي للعاصمة صنعاء مع تصعيدات عسكرية في مختلف مناطق المواجهات اليمنية، ووفقاً لما تناقلته جهات تابعة لجماعة الحوثي فإن طيران التحالف العربي يكثف من غاراته الجوية على عددٍ من المناطق اليمنية، وفي العاصمة صنعاء تشن مقاتلات التحالف غارات مكثفة على عدد من المواقع، حيث شنت في وقتٍ مبكر من صباح اليوم الأحد 6 غارات استهدفت مدرسة الحرس في منطقة الجراف بالقرب من مطار صنعاء، إلى جانب قصف منطقة السواد جنوب العاصمة بعدة غارات.

مقالات مشابهة