المشاهد نت

سبع ساعات قتال على الحدود اليمنية السعودية

مقاتلين حوثيين - انترنت

المشاهد – متابعات :

شهدت الحدود السعودية اليمنية، الأحد 22 يناير/كانون الثاني، معركة شرسة دامت 7 ساعات بين الحوثيين وأنصار الرئيس السابق وقوات التحالف العربي بقيادة السعودية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، التابعة للحوثيين، أن وحدات من المقاتلين الحوثيين واللجان الشعبية قامت بهجوم نوعي استهدف عددا من مواقع الجنود السعوديين في جيزان، وكبدتهم خسائر بشرية ومادية كبيرة.

 وقالت إنه: “تم اقتحام مواقع الغاوية والتبة الحمراء وتبة القمامة وقائم زبيد والشبكة والكرس في عملية نوعية أدت إلى مقتل وجرح العشرات من الجنود السعوديين بينهم ضباط”، لافتا إلى أنه تم خلال العملية “إحراق عدد من الآليات العسكرية السعودية واغتنام أسلحة متنوعة، بالإضافة إلى تدمير عدد من مخازن الأسلحة رغم الغطاء الجوي المكثف من قبل الطيران الحربي والأباتشي والاستطلاع”.

في غضون ذلك، قالت وسائل إعلام محلية إن القوات السعودية تمكنت من صد هجوم كبير شنه الحوثيون وأنصار الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على منطقة جازان المحاذية للحدود اليمنية.

إقرأ أيضاً  اتساع ظاهرة التسول الإلكتروني في زمن الحرب

وأشارت مصادر عسكرية سعودية إلى أن معارك عنيفة دامت نحو 7 ساعات، تمكنت خلالها القوات السعودية بمساندة طيران التحالف ومروحيات الأباتشي من التصدي لأربع هجمات للحوثيين قبالة جازان.

وأوضحت أن وحدات المظليين والقوات الخاصة شاركت في المعارك وتمكنت من قتل 9 عناصر من الحوثيين وقوات صالح قبالة محور الكرس، بعد تبادلها إطلاق النار بشكل مباشر.

وقالت المصادر العسكرية إن المعارك أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 45 حوثيا، وتدمير ما يزيد عن 8 مركبات عسكرية مع قصف طيران التحالف لمخازن أسلحة وذخائر تابعة للحوثيين وقوات صالح.

المصدر: وكالات

 

مقالات مشابهة