المشاهد نت

استقالة جماعية لعمادة كلية الهندسة بجامعة ذمار

استقالة جماعية لعمادة كلية الهندسة بجامعة ذمار
جامعة ذمار

المشاهد -ذمار –خاص :
قدمت عمادة كلية الهندسة برئاسة العميد “محمد الحيفي” استقالتها من جامعة ذمار اليوم الخميس على خلفية التصرفات الغير قانونية التي يقوم بها مسلحي الحوثي مع رئاسة الجامعة ورئيس جامعة ذمار المحسوب علي ما يسمون انفسهم “أنصار الله” الدكتور طالب النهاري.
وقالت مصادر أكاديمية بجامعة ذمار لـ “المشاهد نت” : أن جماعة الحوثي بذمار تقوم بإدارة جميع كليات جامعة ذمار بما فيها كلية الهندسة والطب والتربية والحاسبات بطريقة غير قانونية بتقديم تسهيلات وتعينيات غير قانونية لعناصرها.
وأضافت المصادر ذاتها أنه تم تسجيل عشرات الطلاب المحسوبين على القيادات الحوثية فوق الطاقات الاستيعابية بعدة كليات إضافة إلى أنهم يقومون بأخذ مبالغ مالية من مخصصات الكليات لصالح ما يطلقون “دعم المجهود الحربي” بتقديم تسهيلات من قيادة رئيس جامعة ذمار المعين مؤخرا من جماعة الحوثي طالب النهاري.
تلك الإجراءات جعلت عمادة كلية الطب بقيادة الدكتورة أمة الخالف مهراس الى تقديم استقالتها قبل أشهر ولكنه مورس ضغوطات عليها لبقائها في منصبها من قبل السلطة المحلية.
وتشهد عدة جامعات حكومية من بينها جامعة ذمار إضراب شامل عن التدريس احتجاجا على عدم صرف رواتب الموظفين للشهر الخامس على التوالي في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.
وكانت عمادة كلية التربية اعلنت توقف التدريس وتقر الأضراب كليا وهذا ما دعاء رئاسة الجامعة الى تغيير عميد الكلية ،وتهديد بقية الكليات بعدم توقيف الدراسة وأعضاء هيئة المضربين عن العمل بتغيرهم.
هذا وقد قامت رئاسة جامعة ذمار بعشرات التغييرات الإدارية مطلع الشهر الجاري وأطاحت بالكثير من كوادر الجامعة.
وتوقعت المصادر أن تشهد جامعة ذمار احتجاجات كبيرة وصاخبة مناهضة لسياسة جماعة الحوثي وممارستهم الأقصائية والتهميش التي طالت الكثير من كوادر الجامعة .

مقالات مشابهة