المشاهد نت

قمع احتجاجات الصحفيين في مؤسسة الثورة المطالبون بحقوقهم

احتجاجات موظفي مؤسسة الثورة للمطالبة برواتبهم

 المشاهد – خاص

قامت عناصر مسلحة تتبع جماعة الحوثي بقمع احتجاجات صحفيين وموظفين بمؤسسة الثورة للطباعة والنشر اليوم في صنعاء ،اعتصموا امام المؤسسة للمطالبة برواتبهم المتأخرة

  وأفاد صحفيون بمؤسسة الثورة أن عناصر مسلحة تتبع جماعة الحوثي قامت باستخدام العنف ضدهم ، وأطلق الرصاص الحي في الهواء لتفريقهم ومنع أي اعتصامات أمام المؤسسة التي تسيطر عليها جماعة الحوثي منذ أكثر من عام..

وأدانت نقابة الصحفيين اليمنيين القمع والعنف الذي قوبلت به احتجاجات صحفيين وموظفين من مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر في العاصمة صنعاء من قبل عناصر أمنية تتبع جماعة الحوثي استخدمت الرصاص الحي في تفريق المحتجين المطالبين بجزء من مستحقاتهم، وتخوينهم وتهديدهم . وكان المئات من الصحفيين والموظفين لمؤسسة الثورة نفذوا احتجاجات مطالبين بمستحقاتهم ورواتبهم المالية من قيادة المؤسسة الموالية لجماعة الحوثي والرئيس السابق صالح بعد سيطرتهم على كافة المؤسسات الحكومية من ضمنها الإعلامية. وحملت نقابة الصحفيين في بيان لها حصل “المشاهد” نسخة منه جماعة الحوثي مسئولية هذه التصرفات التي وصفتها بالتصرفات الرعناء، مؤكدة أنها تدعم مطالب الزملاء في الحصول على مرتباتهم المتأخرة وتحذر من إستخدام العنف والقمع تجاه مظاهر التعبير السلمية المكفولة دستوريا.

مقالات مشابهة