المشاهد نت

قريبًا.. رحلات دولية من مطار الغيضة

بعد تأهيل مطار الغيضة وتجهيزه لتدشين الرحلات

المهرة – فهمي عبد القابض:

أكد مدير الأمن والسلامة في مطار الغيضة الدولي في المهرة (شرقي اليمن) والواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية، إسماعيل محمد بن عصم، أن السلطة المحلية تعمل لتدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي خلال الأيام القادمة.
وقال بن عصم، في حديثه لـ”المشاهد” إن وفدًا من الهيئة العامة للطيران المدني التقى مع وفد من المملكة العربية السعودية، وقاما رفقة المختصين بالمطار بفحص وتفقد كافة الإجراءات المتبعة في مطار الغيضة الدولي.
وأضاف أن هناك استعدادات لتسيير رحلات دولية من وإلى مطار الغيضة، منها رحلات إلى مدينة جدة عبر الطيران السعودي المدني مؤقتًا، بواقع رحلة واحدة في الأسبوع، ورحلات خاصة بالحجاج إلى الأراضي المقدسة، وذلك بدءًا من موسم الحج هذا العام.
وعن أسباب عدم تسيير الرحلات عبر خطوط اليمنية، قال بن عصم إن طيران اليمنية مازال بحاجة لإجراءات وتصاريح أمنية من الدول المتوجهة إليها من مطار الغيضة فقط، فكان البديل الطيران المدني السعودي، كون الرحلات الدولية إلى السعودية فقط، إلى حين استكمال إجراءات طيران اليمنية، حسب تعبيره.
وأكد أن المطار بدأ بتسيير رحلاته إلى عدن وسقطرى بواقع رحلة واحدة في الأسبوع.
وأعيد افتتاح مطار الغيضة الدولي، نهاية فبراير من العام 2022، بعد إعادة تأهيله بتمويل من البرنامج السعودي، بعد أن ظل متوقفًا عن العمل أكثر من ثماني سنوات.

مقالات مشابهة