المشاهد نت

فتح مسارات جديدة لطريق الحوبان-تعز

يشهد مسار طريق الحوبان عبر جولة القصر-الكمب ازدحاما شديدا
فئات من السكان لا تستطيع بعد استخدام طريق الحوبان-تعز خوفا من الاعتقال

تعز-فهمي عبدالقابض

قال عضو اللجنة الحكومية المكلفة بالتفاوض بشأن فتح الطرقات في تعز، اللواء محمد المحمودي للمشاهد إن السلطة المحلية في تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية أعلنت فتح مسارت أخرى لطريق الحوبان-مدينة تعز.

وقال المحمودي أن المسارات التي تم فتحها من الجانب الحكومي هي: مفرق الذكره – الستين- عصيفرة- المدينة، وطريق مفرق الذكره – الستين – مفرق شرعب – المطار القديم – بئرباشا المدينة، بشكل رسمي.

وأضاف أن الطريق جاهز لاستقبال الوافدين وآليات النقل الثقيل وما تبقى هو موافقة جماعة الحوثي على ذلك.

وأكد أن فريق الشرعية المفاوض لفتح الطرقات لم يتلقَ حتى اللحظة أي رد من قبل جماعة الحوثي، مشيرا إلى أن جماعة الحوثي تطرح مبادرة فتح طريق الستين، الخمسين، الثلاثين، مدينة النور.

إقرأ أيضاً  والد المودل خلود باشراحيل يوضح حول اعتقالها

وكان رئيس اللجنة الحكومية للتفاوض بشان فتح الطرقات في تعز، النائب عبدالكريم شيبان أعلن اليوم بمؤتمر صحفي لوسائل الإعلام  افتتاح طريقين رئيسين إلى جانب طريق جولة القصر.

ونبه أن أي طريق أخرى تقترحها جماعة الحوثي لا تمر عبر الطرق الرئيسية لتعز تعتبر ذات أهداف عسكرية.

ويأتي إعلان فتح الطريقين من جانب القوات الحكومية  عقب يومين من فتح مسار جولة القصر -الكمب المخصص للمسافرين والنقل الخفيف، والذي شهد ازدحاما كثيفا طوال اليومين الماضيين.

يعد مسارجولة القصر الكمب هو أول مسار يتم فتحه من طريق الحوبان-تعز بعد قرابة تسع سنوات من الحصار الذي تفرضه جماعة الحوثي على مدينة تعز.

مقالات مشابهة