المشاهد نت

ازدحام للوصول إلى مدينة تعز

صورة سابقة عقب فتح الطريق من الحوبان إلى مدينة تعز - المشاهد

تعز – أريج قائد :

شهد الطريق الواصل إلى مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة من منطقة الحوبان التابعة لمدينة تعز والواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي اليوم ازدحامًا شديدًا.

وقال مسافرون في حديثهم لـ”المشاهد” إن مئات السيارات التي تقل القادمين من عدة مناطق واقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي ارتصت على مسافات من النقطة العسكرية التابعة لجماعة الحوثي في جولة القصر إلى النقطة العسكرية التي تتبع القوات الحكومية في منطقة الكمب.

وأضافوا أن الازدحام هو نتيجة عودة المئات من الأسر مع بدء الدوام الحكومي للدخول إلى المدينة بعد قضاء إجازة العيد في قراهم.

واضطر الكثير منهم إلى الانتظار لأكثر من ساعتين حتى يأتي دورهم للدخول إلى المدينة وما زال الازدحام حتى كتابة هذا الخبر الساعة الخامسة مساءً حسب بعض المسافرين.

إقرأ أيضاً  أدى لوفاة طفلة.. كشف أسباب انهيار منزل بعدن

وتناقل ناشطون صورًا تظهر المئات من سيارات المسافرين القادمين إلى مدينة تعز على امتداد الطريق.

وفي ذات السياق، كان الجانب الحكومي في السلطة المحلية بتعز قد بادر قبل عدة أيام بفتح طريق عصيفرة من جانب واحد ودعا جماعة الحوثي لفتح الطريق من جانبهم، لكن حتى الآن ليس هناك أي مستجدات جديدة حول هذا الأمر حسب مصادر أمنية حكومية في مدينة تعز.

يشار إلى أن فتح الطريق من جولة القصر وصولًا إلى مدينة تعز سهل لمئات الأسر الدخول والخروج من مدينة تعز بعد إغلاقه منذ أكثر من تسع سنوات.

وهذا الطريق هو من بين ستة منافذ للوصول إلى مدينة تعز من مختلف المحافظات تم إغلاقها منذ اندلاع الحرب.

مقالات مشابهة