المشاهد نت

المسؤول التقني في الهجرة والجوزات بتعز يوضح طريقة حجز المواعيد إلكترونيًا

مصلحة الجوازات في تعز -

تعز – بشرى الحميدي :

تستعد إدارة الهجرة والجوازات فرع محافظة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية، خلال الساعات القادمة، لتدشين الموقع الإلكتروني الخاص بحجز مواعيد معاملات الحصول على جوازات السفر بدلًا عن الحجز بالحضور بشكل شخصي إلى مبنى الإدارة العامة للهجرة والجوازات في مدينة تعز.
وأوضح مهندس تقنية معلومات في الإدارة العامة لمصلحة الهجرة والجوازات فرع تعز، أيمن محرز، في حديثه لـ” المشاهد “أن هذا الموقع الإلكتروني يسهل على الراغبين بالحصول على الجوازات الحجز بطريقة إلكترونية سهلة.
وأضاف محرز أن الموقع تم تصميمه بأعلى معايير الأمان لحماية بيانات المستخدمين، بما في ذلك استضافة الموقع خارج اليمن لضمان استمرارية الخدمة في ظل الظروف الراهنة.
وأشار إلى أنه يمكن حجز موعد من خلال أي جهاز من خلال الهواتف الذكية، من أي مكان.
وأضاف محرز: يتم عرض جميع المعلومات المتعلقة بحجز الموعد على الصفحة، بما في ذلك اسم المستخدم ورقم هاتفه وتاريخ الحجز، كما يسمح الموقع للمستخدم بتسجيل حجز واحد فقط في اليوم، مع إمكانية حجز موعد لأفراد عائلته من خلال نفس الحجز.
وأشار إلى أن خطوات الحجز تتم عبر زيارة صفحة الجوازات الرسمية على رابط صفحة الجوازات الرسمية https://form.jotform.com/241723371799466 والنقر على رابط “حجز موعد”، ثم إدخال البيانات المطلوبة، بما في ذلك اسم المواطن ورقم هاتفه ورقم بطاقته الشخصية وتاريخ الحجز المرغوب فيه وطباعة نموذج الحجز وإحضاره في يوم الموعد، ثم مراجعة مقر الجوازات في الموعد المحدد مع النموذج المذكور.
ولفت محرز إلى أنه يمكن تحديد موعد قبل 24 ساعة من الموعد المطلوب، ويتم تحديد عدد المواعيد المتاحة كل يوم لضمان تقديم خدمة عالية الجودة، وفي حال اكتمال عدد المواعيد المتاحة ليوم معين، لن يتمكن المواطن من حجز موعد لذلك اليوم.
ونوه محرز، إلى أنه خلال الساعات القادمة سيتم تعميم رابط الموقع الإلكتروني وبدء العمل.
وحث جميع المواطنين على استخدام الموقع الإلكتروني الجديد لحجز مواعيد جوازات سفرهم، إذ إن الموقع يقدم مجانًا.

مقالات مشابهة