المشاهد نت

مستجدات سيطرة جماعة الحوثي على شركتين دوائيتين بصنعاء

جماعة الحوثي تجمد حسابات بنكية شخصية لستة من مسؤلي شركات الأدوية معتقلون منذ مطلع يونيو الجاري
مستجدات قضية شركة الدوائية والعالمية بصنعاء -

تعز – محمد مأمون :

أكد مصدر مسؤول في الشركة الدوائية بصنعاء، التي قامت جماعة الحوثي الشهر الماضي بإيقافها عن العمل واعتقال موظفين من العاملين فيها، أن أربعة من الموظفين ما زالوا في سجون جماعة الحوثي.

وأوضح المصدر في حديثه لـ”المشاهد”، مفضلًا عدم ذكر اسمه، أن الموظفين الذين ما زالوا في سجون جماعة الحوثي هم: مختار المخلافي، مدير الموارد البشرية في الشركة، والمهندس عبدالمجيد قشنون، والمهندس عبدالقادر الغولي، مدير النظام في الشركة، وعبدالرقيب الحُجري، رئيس قسم الحسابات في الشركة.

وأشار المصدر إلى أن الموظفين الأربعة يتعرضون للتعذيب الشديد في سجون جماعة الحوثي، وأن بعضهم تم اعتقالهم في تاريخ 25 مايو.

وحول وفاة الدكتور منيف الكوشاب، موظف في البحث والتطوير في الشركة الدوائية، أوضح المصدر أنه تعرض للتحقيق بشكل قاسٍ وشديد في مصنع الشركة بصنعاء.

إقرأ أيضاً  الشحر: إضراب موظفي المياه عن العمل

وأضاف أن الجميع لاحظ عليه بعد يوم من التحقيق أن نفسيته منهارة، وتوفي بعدها في منزله.

ولفت المصدر إلى أن جماعة الحوثي نصبت أشخاصًا من قبلها بصفة إدارة الشركة الدوائية والشركة العالمية للصناعة الأدوية.

وفي ذات السياق، أصدر البنك المركزي بعدن تعميمًا إلى كافة البنوك والمصارف في اليمن، ينص على أن يتم التعامل في أي معاملات مالية ومصرفية خاصة بالشركتين مع الإدارة القانونية المعنية والمخولة بذلك، والممثلة في وليد سعيد الشطفة المدير العام، وأنور حميد عبد السلام المدير المالي.

يُشار إلى أن جماعة الحوثي، عن طريق الحارس القضائي، قامت بالسيطرة على الشركة الدوائية، وقد نشر “المشاهد” تقريرًا كاملاً حول كيفية السيطرة على الشركة وتفاصيل مختلفة حول الموضوع.

مقالات مشابهة