المشاهد نت

هذة المستجدات العسكرية جنوب مديرية الخوخة

تقدم عسكري في اتجاة مديرية الخوخة

المشاهد – خاص:

واصل قوات الجيش الموالي للرئيس هادي والمدعوم من التحالف العربي تقدمه صوب مديرية  الخوخة أولى مناطق محافظة الحديدة الاستراتيجية.

وقالت مصادر عسكرية إن المدفعية قصفت لليوم الثاني على التوالي من مواقع انتشارها في منطقة الزهاري شمال المخا، أهدافاً عسكرية لجماعة  الحوثي  في منطقة موشج التابعة لـ«الخوخة» البوابة الجنوبية للحديدة، فيما هاجمت مقاتلات «التحالف» أهدافاً أخرى للميليشيات على الشريط الساحلي بين المخا والخوخة، بحسب ما اوردته “صحيفة الخليج”.

وقال المتحدث باسم المنطقة الرابعة في الجيش الوطني  محمد النقيب، إن عملية تحرير الحديدة من الانقلابيين ضمن المرحلة الثانية من «الرمح الذهبي» التي انطلقت في السابع من يناير الماضي ستكون أشد مرارة على الميليشيات التي كانت خسرت المخا.

إقرأ أيضاً  حرمان المرأة من الميراث بسبب هشاشة القضاء في اليمن 

وأضاف أن قوات الجيش الوطني  تمكنت بإسناد جوي من طيران التحالف العربي من السيطرة على الدفاعات الأمامية لمعسكر خالد الذي يعد أهم قاعدة عسكرية للانقلابيين غرب تعز.

وتابع قائلا «إن الجيش يوشك على السيطرة على المعسكر ومفرق المخا وهو طريق استراتيجي يربط بين تعز والحديدة، مشيراً إلى أن تحرير هذا الطريق سيساهم في قطع إمدادات الميليشيات، واستعادة ثلاث مديريات غرب تعز ، وهي مقبنة، موزع، والوازعية.

مقالات مشابهة