المشاهد نت

رابطة امهات المختطفين تسلم رسالة إحتجاجية لــ“ستيفن أوبراين”

رابطة-امهات-المختطفين-تنظم-وقفة-احتجاجية-امام-مكتب-الشئون-الانسانية-بصنعاء-وتطالب-باطلاق-سراح-ابنائهن-

المشاهد –

طالبت رابطة أمهات المختطفين، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية “ستيفن أوبراين”، بالوقوف إلى جانب قضية المختطفين والمخفيين قسراً، والضغط على جماعة  الحوثي  لإطلاق سراح أبنائهن.

ونفذت الرابطة اليوم، الخميس، وقفة احتجاجية أمام مكتب الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة بصنعاء، وسلّمت رسالة خاصة للأمم المتحدة، تتضمن ما يتعرض له العشرات من المختطفين الذين يعانون من الأمراض المزمنة، ويعيشون في وضع صحي قاسٍ داخل سجون جماعة  الحوثي ة، فيما هناك العشرات من مخفيين قسراً لا يعلم عن أحوالهم أو صحتهم شيئاً ولم تحصل الأمهات على زيارة واحدة للاطمئنان عليهم.

وأكدت الامهات في رسالتهن أن أبنائهن المختطفين يتعرضون للتجويع والتعذيب النفسي والجسدي، حيث يقيّدون بالسلاسل ويتعرضون للشتم ويعذبون بالتعليق لأيام، ويحرمون من مستلزماتهم الشخصية، ويتعرضون للتهديد بالتصفية.

إقرأ أيضاً  مدير مطار المخا يؤكد أن أول رحلة للمطار سوف تكون لـ"اليمنية"

ولفتت الرابطة الى ان المليشيا قتلت ٧٢ منهم، حتى يناير 2017، جراء التعذيب الشديد الذي بلغ حد السحل وقطع الأعضاء، أو الإعدام رمياً بالرصاص بعد التعذيب، كما كان مصير الشاب “وليد الإبي”.

وذكرت الأمهات أن ما يزيد عن ثلاثة آلاف من أبنائهن مختطفين، أخذوا من بين أحضانهن ومن بيوتهم، وجامعاتهم، ومقار أعمالهم، مدنيون لم يحملوا السلاح ضد أحد، وهم يعانون الان من نقص التغذية وإهمال الرعاية الصحية، بحسب ما أوردت الرسالة.

مقالات مشابهة