المشاهد نت

إحصائية جديدة عن جرائم جماعة الحوثي في الضالع

احصائية بعدد المنازل التى فجرتها جماعة الحوثي في محافظة الضالع

المشاهد :

كشف تقرير حقوقي صادر عن مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان عن اكثر من 150 انتهاكاً مروعاً ارتكبتها جماعة الحوثيين المسلحة وقوات الحرس الجمهوري التابعة للمخلوع صالح خلال شهري يناير وفبراير من العام الحالي في محافظة الضالع جنوب اليمن.

وقال التقرير ان الانتهاكات توزعت بين القتل والجرح والاختطاف والقصف العشوائي على المواطنين المدنيين في القرى والطرقات والمدن، واقتحام المنازل وتدمير للمزارع وتضرر للمنازل والممتلكات.

وقال رئيس مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان، الصحفي احمد الضحياني، ان المركز رصد (17) حالة قتل بينها 3 نساء وطفلة، و(31) حالة جرح بينهم (4) اطفال، و(13) حالات اختطاف، و(80) حالة قصف عشوائي على المنازل والقرى بالأسلحة الثقيلة والخفيفة، واقتحام ونهب لمنزلين احداها في قرية العرفاف جنوب دمت والاخر في قرية رمه غرب مريس.

إقرأ أيضاً  توقف الزراعة في بساتين صنعاء القديمة 

ورصد المركز قيام الحوثيين بتدمير (7) مزارع في قرية رمه عبر منع الماء عنها ، وتضرر لمنزل بالقصف بالدبابات في منطقة العود بقعطبة.

وأشار الضحياني إلى ان من الانتهاكات المروعة التي ارتكبها الحوثيون وقوات الحرس الجمهوري التابعة للمخلوع استهداف احد باصات النقل السياحي في شهر يناير ما بين مريس ودمت راح ضحيتها 3 قتلى واكثر من 15 جريحاً.

وأضاف ان المليشيات الانقلابية قصفت الاحياء السكنية لمدينة قعطبة بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية الثقيلة في شهر فبراير أدت الى مقتل 2 مدنيين بينهم طفلة تبلغ من العمر 11 عاماً وجرح 3 اطفال اخرين.

مقالات مشابهة