المشاهد نت

تقرير” خاص” مناهج مدرسية بتعديل طائفي خطير فى مأرب “تفاصيل “

تعديلات جماعة الحوثي في المنهج المدرسي
 المشاهد – خاص – محمد الحريبي _مأرب:
بالجهل وحده يمكن لجماعة الحوثي حكم المجتمع وبنشر افكارها الطائفية بين اوساط الاطفال وطلاب المدارس لتنشئة جيل خاضع لها ومفتون بتنظيراتها .
فقد قامت جماعة  الحوثي وفي اطار سعيها لنشر فكرها المذهبي قامت بطباعة نسخة معدلة من المنهج المدرسي للصفوف الاساسية تتضمن فكرها الطائفي في خطوة جديدة تعبر عن ضيق عقلية هذه العصابات التي تريد جعل الوطن مستنقعاً كبيراً من الافكار الطائفية و الجهل المعتم .
فقد تم مصادر  كتب مدرسية فى محافظة مأرب قبل يومين  تم التعديل فيها بشكل طائفي وهي   مواد القرآن الكريم والتربية الاسلامية و اللغة العربية للصفوف الاولى كانت أول الكتب التي تم كشف ما تعرضت له من تعديل  من قبل جماعة الحوثي.تقرير" خاص" مناهج مدرسية بتعديل طائفي خطير فى مأرب "تفاصيل "
 
واكد مسئول فى السلطة المحلية بمحافظة مأرب انه  تم مصادرة شحنتين من الكتاب المدرسي مرسلة من مطابع الكتاب بالعاصمة اليمنية التي تسيطر عليها جماعة الحوثي  كانت احداها متجهة إلى حضرموت فيما سبقتها شحنة اخرى كانت مخصصة لمحافظة مأرب .
وتضمنت شحنة الكتب المفخخة بالطائفية العديد من التعديلات المذهبية حيث يظهر من اغلفة الكتب ادخال المليشيات للون الاخضر الذي تعتمد كشعار لها إضافة إلى قيامها بتعديلات عديدة داخل الكتاب كان ابرزها ادراج رسم مصغرا لصورة حسين بدر الدين الحوثي الذي يعده الحوثيبن قائدهم المؤسس و الذي سبق أن قتل في حروب سابقة بين الجيش اليمني وجماعة الحوثي 
 وتضمنت الكتب ايضا صورا لإطفال يصلون مسربلي الايدي في تكريس حقيقي لطريقة الحوثيين في الصلاة بدلا عن الصور القديمة التي كانت لإطفال يضمون إيديهم اثناء الصلاة
واضافت جماعة الحوثي من ضن تعديلاتها   على نص التشهد في كتاب القرآن الكريم وعلومه والتربية الاسلامية للصف الاول الاساسي بحسب الاستاذ أمين علي مدير قسم التوجيه بمكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب
حيث عدلت  التشهد ليبدأ بـ “بسم الله و بالله و لله الاسماء الحسنى ”
واعتبر الكثير من المتابعين ما حدث هو خطر كبير يهدد التعليم في اليمن الذي تسعي جماعة الحوثي من خلال سيطرتها على العاصمة صنعاء ومطاع الكتاب المدرسي على وضع سموم تعليمية فى المناهج المدرسية .
وكانت جماعة الحوثي قبل اشهر وعبر مايسمي في المجلس  الثوري قد اعلنت نيتها في تغيير فى محتوي كتاب التربية الاسلامية للصفوص الاساسية . 
من جهته حذر  أمين على مدير قسم التوجية بمكتب الترية بحافظة مأرب  من خطورة قيام الحوثيين بتوزيع هذا المنهج في المحافظات التي تخضع لسيطرتهم بما يؤثر على جيل المستقبل اليمني .
واضاف ان ما يحدث هو عملية تجهيل شنيعة تقوم بها جماعة الحوثي  الانقلابية في المدن التي تسيطر عليها كادت أن تصل إلى المدن المحررة لولا تيقظ الاجهزة المختصة في محافظة مأرب التي سارعت الى التحذير مما تقوم به المليشيات من نشر لثقافتها المذهبية لتخريب جيل بأكمله في خطوة ستكون نتائجها كارثية على الوطن مستقبلا . لم يكتفي الطائفيون بالسلاح لقتل هذا الشعب بل راحوا يحاولون قتل النور في عقول اطفاله بإختراق المنهج المدرسي فيما ينتظر ابناء الشعب اليمني أن تسارع الحكومة الشرعية بتحرير بقية مناطق اليمن التي مازالت تحت سيطرة المليشيات لاسيما اولياء امور الطلاب.
وحسب مصدر في مكت التربية بمحافظة مأرب فإن هناك توجيهات من مدير المكتب  بإتلاف كافة الكتب المدرسية التي يتحفظ عليها المكتب بعد مصادرتها قل توزيع الي المدارس .
وسعيا الى تناول الموضوع الى فهم تفاصيل اكثر حاولنا التواصل مع مدير مكتب التربية بمحافظة مأرب  بعد مصادرة مكتب الترية في مأرب عن كمية كبيرة من هذة الكتب ولم نستطع لانشغاله حسب ما اكد لنا مسئول في مكتب التربية .
.
مقالات مشابهة