المشاهد نت

مقتل “أبو المهاجر الإبي” بغارة جوية وبدون طيار تواصل قصفها لليوم الخامس في اليمن

غارة جوية استهدفت سيارة يعتقد انها لتنظيم القاعدة

المشاهد – متابعات
أكدت وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاغون”، مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة ياسر علي السلمي، والمُكنى بـ”أبو المهاجر الإبي” جراء غارة جوية شنتها طائرات أمريكية، على موقع للتنظيم قرب مدينة أبين، جنوب شرق العاصمة صنعاء.
وقال جيف ديفيس، الناطق باسم البنتاغون في تصريح للصحفيين، الاثنين، إن طائرات أمريكية شنت غارات في الثاني من مارس/ آذار الجاري، في موقع قرب مدينة أبين.
وأضاف ديفيس أن السلمي كان معتقلاً في سجن غوانتنامو، مابين عامي 2002-2009.
وأشار إلى أن المقاتلات الأمريكية، شنت الأسبوع الماضي، أكثر من 30 غارة جوية في اليمن، مبيناً أن طائرات بلاده نفذت أكثر من 40 غارة صباح امس الاثنين وخلال الأيام الأخيرة.
وأردف أن غارات أمس الاثنين قرب مدينة أبين، أدت إلى مقتل سبعة من عناصر تنظيم القاعدة.
وياسر السلمي، هو الشقيق الأصغر لصلاح السلمي، الذي أعلنت السلطات الأمريكية انتحاره في معتقل غوانتنامو عام 2006، كما أنه من بين ستة يمنيين أُفرج عنهم من المعتقل نفسه وسُلموا إلى الحكومة اليمنية في العام 2010.
على نفس الصعيد تواصل طائرات بدون طيار يُعتقد أنها أميركية، أمس الاثنين، ضرباتها الجوية على مواقع مفترضة لتنظيم القاعدة في اليمن لليوم الخامس على التوالي.
وقال شهود ومصدر أمني لـ”الأناضول “: إن طائرات بدون طيار قصفت مواقع مفترضة للقاعدة في محافظة البيضاء، وسط اليمن، ومحافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.
وحسب الوكالة فإن الغارات استهدفت أحد المنازل في بلدة “نوفان” بالبيضاء، ومنطقة جبلية في بلدة “الصعيد” بمحافظة شبوة، يُعتقد أنها تضم معسكر تدريب لمسلحي القاعدة.
كما شنت فجر أمس الاثنين طائرات بدون طيار غارات على مديريات القريشية والصومعة وولد ربيع في محافظة البيضاء، كما شهدت محافظة شبوة غارات مماثلة الأحد الماضي .
وذكرت مصادر أمنية أن من ضمن قتلى غارات الأحد الماضي عبدالله الفضلي، نجل الزعيم القبلي البارز في محافظة أبين، طارق الفضلي، والذي كان متواجدا في بلدة “الصعيد” بمحافظة شبوة.
وكشفت القيادة المركزية للجيش الأميركي في وقت سابق عن غارات يومي الخميس والجمعة الماضي ، وقالت إنها شنت 3 غارات على معاقل التنظيم في 3 محافظات يمنية، لكنها تكتمت على غارات الأيام الثلاث اللاحقة التي استمرت في قصف معاقل التنظيم.
وأفادت وزارة الدفاع الأميركية ( البنتاغون )، في بيان صحافي، أن الضربات الجوية “ستقوض من قدرات القاعدة لتخطيط هجمات خارجية وتحد قدرتها على استخدام الأراضي المستولى عليها في اليمن للتخطيط الإرهابي”.
وكانت البنتاغون قالت أن الضربات الجوية، نفذت بالشراكة مع الحكومة اليمنية، وبالتنسيق مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.
المصدر : إرم نيوز- الاناضول – المشاهد

مقالات مشابهة