المشاهد نت

هادي يلتقي نائب الرئيس الهندي على هامش قمة “جاكرتا”

الرئيس هادي يلتقي نائب الرئيس الهندي

المشاهد -متابعات :

التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية, صباح اليوم الثلاثاء, بالعاصمة الإندونيسية “جاكرتا” وعلى هامش أعمال رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي مع نائب الرئيس الهندي محمد انصاري ، لبحث التعاون والتنسيق بين البلدين.

ولفت إلى مجالات التعاون والإستثمار بين البلدين في القطاعات المختلفة والتي يسعى اليمن إلى تعزيزها وتطويرها وخصوصاً في الجوانب الصحية والتعليمية من خلال الرعاية والتأهيل وتبادل الخبرات وعودة وزيادة المنح المخصصة لليمن.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أهمية إعادة فتح القنصلية الهندية في عدن لتسهيل استخراج التأشيرات للجرحى والمرضى والطلاب والزوار وغيرهم نظراً للارتباط الوثيق بين البلدين والشعبين.

من جانبه, أشاد نائب الرئيس الهندي بمستوى العلاقة بين البلدين .. لافتاً إلى وجود جاليات يمنيه وهنديهً في البلدين للتأكيد على أزلية العلاقات مؤكداً تطلعه إلى تفعيل جوانب التعاون في المجالات التنموية والاستثمارية فضلاً عن مجالات التعليم والصحة.

إقرأ أيضاً  من طقوس العيد.. «الحناء الحضرمي» صانع بهجة النساء

وصرح باعتزام الهند على تنفيذ دورات تأهيلية وورش عمل مخصصه لليمن لبناء القدرات قريباً, وأكد على أهمية عودة قنصلية بلاده للعمل في العاصمة المؤقتة عدن وعودة الاستثمارات ورجال الأعمال إلى اليمن.

وأعرب عن تطلع بلاده لعودة الأمن والسلام والاستقرار لليمن في ظل قيادته الشرعية.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية عبد الملك المخلافي والقائم بأعمال سفارة اليمن في إندونيسيا محمد النجار .

مقالات مشابهة