المشاهد نت

رئيس الحكومة يقر معالجات عاجلة لحل مشكلة الكهرباء بعدن

المشاهد -متابعات
ناقش رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم مع وكيل محافظة عدن عدنان الكاف والوكيل المساعد لوزارة الكهرباء محمد عشال وعدد من مهندسي مؤسسة الكهرباء القدرة الإنتاجية المتوقعة مع بداية الصيف القادم والإجراءات الواجب اتخاذها لتغطية حاجة عدن والمحافظات المجاورة بالطاقة الكهربائية.

وخلال الاجتماع قدم وكيل الوزارة ومدير فرع مؤسسة الكهرباء تقرير أولي عن مستوى تنفيذ مشروع المساعدة القطرية الجديد المتضمن تركيب 60 ميجاوات لمحافظة عدن.

وأوضح التقرير، بحسب وكالة الانباء اليمنية “سبأ”، ان المشروع الذي تنفذه شركة تركية يسير بوتيرة عالية ومن المقرر انجازه وتشغيله مطلع مايو القادم.

وفي ضوء النقاش مع رئيس الوزراء تبين أن المشروعات الجاري تنفيذها لن تفي بالغرض، ولن توفر الطاقة المطلوبة لمواجهة زيادة الطلب على الطاقة الصيف القادم.

وبهذا الشأن وجه رئيس الوزراء بإعداد وتنفيذ مناقصة شفافة وعاجلة لشراء 100 ميجاوات من القطاع الخاص حيث كانت خطوطها العامة قد انجزت منذ وقت مبكر، كحل عاجل، وأن يكون أحد شروطها الحصول على الطاقة المطلوبة مع بداية مايو القادم وعلى أن يتم عرض مشروع المناقصة على مجلس الوزراء لإقراره.

إقرأ أيضاً  مبادرة مجتمعية تنجز صيانة طريق بطول 32 كيلو مترا

كما استمع رئيس الوزراء إلى شرح حول الاجراءات المتخذة بشأن مشروع تأهيل وإعادة تأهيل محطة الحسوة، التي أنجزت دراساته وصادق مجلس الوزراء على تنفيذه بخبرات أوكرانية.

واعتمد رئيس الوزراء مليون و530 ألف يورو لصيانة محطة المنصورة المرحلة الأولى لتجهيزها للعمل مع بداية إبريل القادم، ووجه المؤسسة العامة باستدعاء شركة جلوبال لتشغيل محطتها بطاقة أربعين ميجا وات قبل نهاية مايو القادم لترفد الشبكة بمزيد من الطاقة.

كما وجه وزارة المالية باعتماد ما يلزم من الاعتمادات للوفاء بكامل الالتزامات المالية منعاً لتراكم الديون.

مقالات مشابهة