المشاهد نت

إجتماع الرباعية الدولية لتعديل خطة السلام في اليمن

صورة ارشيفية من اجتماع ساق للرباعية

المشاهد -متابعات :

يعقد وزراء خارجية “أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات” بالإضافة إلى سلطنة عمان، إجتماعاً في العاصمة الألمانية برلين اليوم ، لمناقشة إمكانية تعديل خطة سلام لحل الأزمة اليمنية .

وفي ظل تصاعد الحديث حول تسوية مرتقبة للأزمة اليمنية وبعد تسريبات عن وجود خطة معدلة للحل اليمني، تتجه أنظار اليمنيين إلى الاجتماع المرتقب للجنة الرباعية الدولية التي تضم أميركا وبريطانيا والسعودية والإمارات، بالإضافة إلى سلطنة عُمان، في العاصمة الألمانية.

وكان مستشار الرئيس اليمني “عبد العزيز المفلحي” قد توقع أن تخرج اجتماعات اللجنة الرباعية في برلين بقرارات حاسمة ومؤيدة لتطلعات الشعب اليمني في الاستقرار وعودة الدولة بكامل مؤسساتها وتواصل العملية السياسية الانتقالية.

إقرأ أيضاً  وفاة 7 أشخاص بحادث مروري في ذمار

وقال المفلحي في تصريح لإحدى الصحف السعودية أمس “ننظر إلى اجتماع الرباعية في هذا التوقيت الحساس بأنه مهم ونقطة النهاية للمشروع الانقلابي. إذ نتوقع أن يتم النظر للقضية اليمنية بعمق بكل حيثياتها بما يتواكب مع المستجدات على الأرض وحاجة اليمنيين إلى السلام المبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها”.

وكان مصدر مقرب من المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أوضح أن «أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات»، إضافة إلى وزير خارجية سلطنة عمان سيدرسون إمكان إقرار خريطة الطريق الأممية بشكل نهائي قبل اجتماع مرتقب لمجلس الأمن بشأن اليمن أواخر الشهر الجاري.

مقالات مشابهة