المشاهد نت

أمهات المختطفين يتظاهرن فى إب

خلال تظاهرة امهات المتخطفين في إب
المشاهد:
تظاهرت العشرات من أمهات وأهالي المختطفين بمحافظة إب ،صباح اليوم الخميس، أمام مبنى السلطة المحلية،وسط المدينة،للتنديد باستمرار اختطاف المليشيات الانقلابية للعشرات من أبناء المحافظة وللمطالبة بإطلاق سراحهم والكشف عن المخفيين قسرياً ووقف جرائم التعذيب.
وفي الوقفة التي شاركت فيها ناشطات إعلاميات وحقوقيات،دعت المشاركات جماعة  الحوثي وصالح سرعة إطلاق المختطفين والكشف عن المخفيين قسرياً،ووقف عمليات الاختطاف التي تمارسها بحق أبناء المحافظة .
أمهات وأسر المختطفين  طالبن منظمات المجتمع المدني ،ومنظمات حقوق الإنسان إلى الوقوف بجوارهم ومساندت مطالبهم بالكشف عن المخفيين القسريين، وإطلاق سراح المختطفين،والإسهام في تقديم ملفات إدانة لقيادات الانقلاب الذين تورطوا في تعذيب مساجين حتى الموت.
ورفعن المشاركات في الوقفة شعارات وعبارات تندد بجرائم التعذيب التي يتعرض لها المختطفين من جماعة  الحوثي وصالح  والتي وصلت حد الموت في أكثر من حادثة.
وتمارس جماعة الحوثي  حملات اختطاف واسعة بحق معارضين ومدنيين في المحافظة الخاضعة تحت سلطاتها منذ أكتوبر 2014م،وبحسب تقارير محلية فإن المليشيات الانقلابية اختطفت في العام الماضي نحو (1200)مختطف ،وأودعتهم سجونها الخاصة ،منهم من أطلقت سراحهم بدفع فديات مالية كبيرة ،ومنهم من لا يزال قابعاً خلف القضبان وتقدرهم تلك التقارير بالمئات.
مقالات مشابهة