المشاهد نت

إعتقال رئيس نقابة موظفي مكتب الأوقاف بعدن

صورة ارشيفية

المشاهد:

داهمت قوات ـ”الحزام الأمني” بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، اليوم الخميس، مكتب الأوقاف واعتقلت رئيس نقابة عمالية بعد احتجاجات تطالب بإقالة مدير مكتبهم.

وأشارت مصادر نقابية في المحافظة جنوبي اليمن، إلى قوات الحزام الأمني اعتقلت رائد القطيبي رئيس نقابة موظفي مكتب الأوقاف في عدن، واخذته إلى جهةٍ مجهولة.

وأضافت المصادر إلى أن ذلك جاء على خلفية احتجاجات شهدها مكتب الاوقاف والارشاد بعدن صباح اليوم الخميس عقب اصدار مدير عام المكتب (محمد الوالي) توجيهات شفوية لأمين الصندوق بإيقاف صرف رواتب عدد من قيادات النقابة بعد اصدارهم بيانا يهدد بالتصعيد ، حيث تم توقيف مرتبات الموظفين  اسامة الطيب ورائد القطيبي من قيادة نقابة الموظفين اضافة الى الموظف عبدالرقيب المعمري – مدير ادارة الرقابة والذي سبق واحتج على الصرف غير المبرر لأموال الوقف .

إقرأ أيضاً  تداعيات المنخفض الجوي في حضرموت والمهرة

وحاولت الحراسة الشخصية الخاصة بمدير مكتب الاوقاف بعدن اعتقال رئيس النقابة رائد القطيبي ومحاولة جره الى سيارة خاصة تتبع حراسة المدير العام الا ان الموظفين تجمهروا ومنعوا ذلك رغم قيام الحراسة الشخصية للمدير بشحن السلاح ضد الموظفين المتجمهرين، قبل ان تأتي سيارة تابعة للحزام الامني وتعتقله.

وسبق لمدير عام الاوقاف بعدن ايقاف مرتبات عدد من الموظفين من سابق بدون اي مبررات ومن يحتج يهدده بالحزام الامني.

ولا تخضع قوات الحزام الأمني إلى أي جهة حكومية كوزارة الداخلية أو الدفاع، بالرغم من أن توجيهات حكومية صدرت بتبعيتهم لوزارة الداخلية. تتلقى القوات دعماً واسعاً من قبل إحدى دول التحالف العربي.

*المصدر “يمن مونيتور “

مقالات مشابهة