المشاهد نت

منطقة “العفيرة ” بمديرية جبل حبشي غرب تعز مأساة جديدة للنزوح القسري

اطفال من قرية العفيرة بعد نزوحهم الي خارج قريتهم

المشاهد -خاص :

أجبر مسلحو الحوثي وقوات صالح آلاف الأسر في قرية العفيرة جبل حبشي على مغادرة منازلهم بالقوة.

منطقة "العفيرة " بمديرية جبل حبشي غرب تعز مأساة جديدة للنزوح القسري
النازحون من قرية العفيرة بمديرية جبل حبشي

 وقال القيادي في المقاومة الشعبية محمد العفيري لــــ”المشاهد ” أن نحو 2000 أسرة يتوزعون 20 محلة في قرية العفيرة قد نزحوا جراء اقتحام القرية وتهديد أبناءها وإجبارهم على ترك منازلهم ومحلاتهم ومزارعهم ومواشيهم التي تشكل المصدر الأساسي لهم  .

وأكد العفيري أن مسلحي الجماعة أمهلوا من تبقى من المواطنين امس  24 ساعة لمغادرة منازلهم، مالم فإنهم سيلجؤون لتفجير منازلهم على رؤوسهم  .

إلى ذلك ، لقي شخص مصرعه وجرح 8 آخرين بينهم أطفال ونساء 3 منهم بحالة خطرة جراء انفجار لغمين بحافلتي ركاب قبل يومين  زرعها المسلحون في  الطرق الترابي الواصل الي المنطقة  عقب اقتحام القرية .

إقرأ أيضاً  مبادرة مجتمعية تنجز صيانة طريق بطول 32 كيلو مترا

ولجأت الأسر للنزوح هرباً من نيران الحرب وتهديد مسلحي الجماعة إلى القرى والأماكن المجاورة رغم افتقار تلك القرى للقدرة على الإيواء في ظل غياب تام للمنظمات الإغاثية والإيوائية والإنسانية.

وتعد قرية العفيرة واحدة من قرى مديرية حبشي التي تتعرض لسلسلة من أعمال التهجير وتفجير المنازل واعتقال المواطنين بسبب قربها من الخط الأسفلتي الوحيد الرابط بين تعز وعدن عبر الضباب والتربة غرب جنوب ، حيث تتكرر محاولات جماعة الحوثي للسيطرة عليه لإعادة إحكام قبضة الحصار على المدينة بعد أن تمكنت القوات الموالية للشرعية من تحريره قبل نحو عام .

مقالات مشابهة