المشاهد نت

الشراكة الدولية تؤكد مواصلة دعمها للمشاريع التعليمية في اليمن

لقاء جمع مديرة الشراكة الدولية مع بن مبارك سفير اليمن في امريكا

المشاهد -متابعات :

اكدت “اليس البرايت” المدير التنفيذي لمنظمة الشراكة الدولية من اجل التعليم، حرص المنظمة على مواصلة دعم المشاريع التعليمية خلال الفترة الراهنة والصعبة التي تمر بها اليمن.
جاء ذلك خلال لقاء سفير اليمن لدى الولايات المتحدة الدكتور احمد عِوَض بن مبارك ، المدير التنفيذي لمنظمة الشراكة الدولية من اجل التعليم اليس البرايت بمقر المنظمة بواشنطن، وذلك لمناقشة برامج المنظمة في اليمن و بحث سبل تطويرها.
وأشارت إلى جهود جهود المنظمة الرامية لدعم المشاريع التي تسهم في تحسين البيئة التعليمية في اليمن من خلال العمل المشترك مع الحكومة اليمنية والمانحين الاخرين.
‎وفي اللقاء تحدث السفير اليمني عن الأهمية التي توليها الحكومة اليمنية لحماية القطاع التعليمي وصون حقوق الأطفال التعليمية في كافة المحافظات وتحييد القطاع التعليمي عن العبث في المناهج المدرسية.
ولفت إلى أن الأضرار التي تعرض اليها القطاع التعليمي في السنوات الأخيرة والتحديات الكبيرة التي تواجهها الحكومة مما يتطلب توسعة دعم الشركاء الدوليين وأهمية تحسين عملية التنسيق بين المنظمات والحكومة اليمنية لرسم خطة تعليمية موحدة تلبي احتياجات أطفال اليمن التعليمية.
‎جدير بالذكر ان الشراكة العالمية من اجل التعليم تعد من أبرز المنظمات الدولية التي تقدم دعم في مجال التعليم للدول النامية، و رصدت المنظمة اكثر من 70 مليون دولار للسنة المالية القادمة من اجل دعم اليمن في مجال تحسين البنية التحتية التعليمية و البيئة المدرسية ليصل الدعم الإجمالي 122 مليون دولار منذ 2005.

مقالات مشابهة