المشاهد نت

صنعاء :محاكمة جديدة لـــ” 36 ” من الناشطين والصحفيين

صورة ارشيفية

المشاهد-متابعات :

واصلت محكمة أمن الدولة الواقعة تحت سيطرة سلطات جماعة الحوثي في صنعاء عقد جلساتها اليوم الاحد لمحاكمة 36 من الناشطين والصحفيين .

وأفادت مصادر حضرت جلسة اليوم أنه تم نقل المحتجزين من سجن الأمن السياسي إلى قاعة المحكمة الجزائية المتخصصة، وسط تواجد كثيف للمسلحين وحين حاول محامو الدفاع الاعتراض على الإجراءات غير القانونية هاجمهم محامو الإدعاء الممثلين لسلطات الحوثيين واتهموهم بالعمالة والإرتزاق.

وبحسب بلاغ صحفي صادر عن محامي الدفاع فقد انسحبوا من الجلسة بعد تعرضهم للشتائم وتعرض المحامي عصام الرضواني للإعتداء الجسدي من قبل أحد الحاضرين في القاعة، وبإيعاز من عضو النيابة الموالي للميليشيات.

إقرأ أيضاً  «مركزي صنعاء وعدن».. أزمة تعصف بالقطاع المصرفي

وذكر أحد أقارب المختطفين الذين تم تقديمهم للمحكمة إن ذوي المختطفين توصلوا إلى قناعة تامة بعدم المشاركة في محاكمة وصفها بـ”المسرحية الهزلية” التي ستفضي في كل الأحوال إلى تقرير العقوبات التي يريدها المتمردون الحوثيون.

وكانت جماعة  الحوثي اختطفت مئات النشطاء في مدينة صنعاء وعدد من المدن الواقعة تحت سيطرتها وبدأت مؤخراً في محاكمتهم أمام المحكمة الجزائية المتخصصة، بتهم “العمالة، ومساندة العدوان” حسب ما وجه لهم من تهمة من قبل جماعة الحوثي  وأصدرت الأسبوع الماضي حكماً بإعدام الكاتب الصحفي يحيى عبدالرقيب الجبيحي.

مقالات مشابهة