المشاهد نت

جنيف :الإعلان عن تبرعات لمواجهة الأزمة الإنسانية في اليمن

المشاهد-متابعات :

أعلنت الأمم المتحدة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن جنيف ستستضيف مؤتمراً على المستوى الوزاري تنظمه المنظمة الدولية بمشاركة من الحكومة السويسرية وحكومة السويد بمقر الأمم المتحدة في جنيف في 25 أبريل الجاري, للإعلان عن التبرعات لمواجهة الأزمة الإنسانية في اليمن.

وقالت المنظمة الدولية أن المؤتمر يأتي استجابة سريعة للحالة الإنسانية المتدهورة في اليمن والحاجة للموارد للعمل الإنساني.

وأشارت المنظمة إلى أهمية المؤتمر خاصة مع وجود ما يقرب من 19 مليون شخص في اليمن بحاجة للمساعدة الإنسانية أو الحماية بما في ذلك أكثر من 10 ملايين شخص بحاجة للمساعدة الفورية لإنقاذ حياتهم أو الحفاظ عليها مع التأكيد على أن اليمن هي أكبر أزمة إنسانية في العالم حالياً وأن النساء والأطفال هم من أكثر الفئات ضعفاً في الوضع المعقد هناك.

إقرأ أيضاً  المئات يتظاهرون في مديرية الخوخة تضامنًا مع الصيادين

وقالت أن الصراع في اليمن أدى إلى أكبر حالة طواريء في مجال الأمن الغذائي في العالم حيث يوجد أكثر من 17 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي منهم 6.8 مليون يحتاجون إلى مساعدة غذائية فورية لتفادي ظروف المجاعة.

ونوهت إلى الحاجة لتمويل يبلغ 2.1 مليار دولار خلال العام الجاري حتى يواصل أكثر من 106 من الشركاء في المجال الإنساني تقديم المساعدات الغذائية والصحية وغيرها من المساعدات المنقذة للحياه لملايين الأشخاص في جميع أنحاء اليمن.

مقالات مشابهة