المشاهد نت

اليمن يشارك في اجتماعات مؤسسات التمويل العربية في «مراكش» المغربية

وفد اليمن في المشاركة في الاجتماعات السنوية الـ 46 لمؤسسات وهيئات التمويل العربية
المشاهد -متابعات :
شارك اليمن في الاجتماعات السنوية الـ 46 لمؤسسات وهيئات التمويل العربية، بوفد رأسه وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، ومحافظ البنك المركزي اليمني منصر القعيطي، والذي افتتح فعالياته- اليوم الثلاثاء- بمدينة مراكش المغربية.
وفي كلمة اليمن استعرض الدكتور السعدي الأوضاع التي تمر بها اليمن، واثر ذلك على الوضع الاقتصادي والتنموي والاجتماعي، مشيداً بالدعم الذي تقدمة الدول العربية والمؤسسات المالية العربية لليمن لتخطي وتجاوز تلك الظروف بما في ذلك دعم وتمويل برنامج اعادة الاعمار والتعافي الاقتصادي.
وعلى هامش الاجتماعات ناقش وزير التخطيط والتعاون الدولي، مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر حجار، أوجه التعاون بين اليمن ومجموعة البنك وأفاق تعزيزها وتطويرها مستقبلاً.. معربا عن تقدير اليمن لقرار مجلس ادارة البنك باستئناف تمويل المشاريع التنموية في اليمن.
كما بحث الدكتور السعدي مع رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي عبد اللطيف الحمد، ومسئولو المؤسسات والهيئات المالية العربية، أوجه التعاون بين اليمن وتلك المؤسسات وسبل تطويرها بما يعزز من جهود التنمية ،مؤكداً أهمية العمل التنموي العربي المشترك ،بما يمكن الدول العربية من مواجهة الصعوبات الاقتصادية.
ويشارك في الاجتماعات السنوية الـ(46) للمؤسسات والهيئات المالية العربية لهذا العام، كل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وصندوق النقد العربي، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار، والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا.
كما عقد الاجتماع السابع لمجلس الإشراف على الحساب الخاص، والذي استعرض انشطة صندوق تمويل مشروعات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة، وما تم تحقيقه وانجاز من عمليات تمويلية وأثرها الايجابي في رفد الاقتصاديات في الدول العربية وتعزيز دور القطاع الخاص، والذي يعول عليه في خلق فرص عمل خصوصاً لفئة الشباب، إضافة الى تعزيز دور القطاع الخاص في العملية التنموية.
مقالات مشابهة