المشاهد نت

حجة .. وباء فتاك ينتشر في مديرية كشر

طفلة مصابة بالكوليرا فى محافظة حجة

المشاهد -متابعات :

اجتاح مرض الكوليرا سكان مديرية كشر بمحافظة حجة والذي اودى بحياة ٥ مواطنين و أصاب ما يقرب من ١٠٠ آخرين في مناطق متفرقة من المديرية، وسط انعدام الخدمات الصحية فيها.

ونقل موقع “الصحوة نت” إن خمسة مواطنين قد توفوا بالمديرية متأثرين باصابتهم بالكوليرا الا أن مدير الصحة بالمديرية خالد الزعكري قال “لم يتم التأكد من العدد” ، فيما بلغت الإصابات العشرات خاصة في عزلة خميس اليزيدي ومنطقة وادي العجرا.

وأضافت المصادر بان أكثر من ١٤ حالة اصابة بالكوليرا سجلت في قرية واحدة و التي تتلقى العلاج في مستشفي عبس ، فيما لايزال اكثر من عشرين مصاب يعانون مضاعفات المرض في وادي العجرا لم تتمكن اسرهم من اسعافهم نظرا لسوء حالتهم المادية ، لافتين الى ان عشرات المواطنين قد اصيبوا بالمرض في قرى متفرقة.

إقرأ أيضاً  أسباب تراجع «بنكي صنعاء وعدن» عن قراراتهما الأخيرة

وأكد مدير صحة المديرية “الزعكري” بان الوباء يهدد حياة الآلاف من السكان ، مشيرا الى أنهم في ادارة الصحة عاجزون عن تقديم اي ادوية او مساعدة علاجية للمصابين، مناشدا مكتب الصحة بالمحافظة سرعة التدخل للحد من انتشاره وانقاذ حياة الأهالي الذين لازالت الكوليرا تتوسع في أوساطهم.

تجدر الإشارة الى أن الكوليرا سبق وأن اجتاحت مديريات ( المحابشة ، والمفتاح ، وافلح اليمن ، ووشحة) منذ نهاية العام الماضي حتى الان ، مسجلة عشرات الوفيات ومئات الاصابات بين المواطنين ، وسط تدخلات طبية لا تحد من انتشاره ، ليواصل الوباء انتشاره بين السكان منطقة تلو اخرى.

مقالات مشابهة