المشاهد نت

بن دغر يغادر الرياض إلى جنيف

رئيس الوزراء بن دغر

المشاهد -متابعات :

غادر رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر العاصمة السعودية الرياض مع وفداً رفيع المستوى متوجهاً إلى مدينة جنيف السويسرية للقاء ببعض القادة الأوروبيين.

ويرأس دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر وفد اليمن للمشاركة في اجتماع تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام 2017، التي يجرى الترتيبات لها حالياً في مدنية جنيف السويسرية.

وتنظم الأمم المتحدة ممثلاً بمكتب تنسيق الشؤون الانسانية (اوتشا) اجتماع تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في 25 من الشهر الجاري برعاية كلاً من سويسرا والسويد، وبحضور و رئاسة الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو جوتييرز، والوكيل المساعد للامين العام للأمم المتحدة ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ استيفن ابراين.

إقرأ أيضاً  36 حالة إصابة بالكوليرا في تعز

وسيلقي دولة رئاسة الوزراء كلمة اليمن في مقر الأمم المتحدة وطرح الحقيقة الكاملة عن وضع بلادنا الإنساني عقب الإنقلاب العسكري المسلح لمليشيا الحوثي وصالح، أمام ممثلي الدول الصديقة والشقيقة والمانحين ونتائج الكارثة الانسانية التي تسببت فيها تلك المليشيا والتي فاقمت من معاناة المواطنين في المحافظات الخاضعة لسيطرتها الأمر الذي تسبب في ظهر حالات مجاعة في بعض مديريات محافظة الحديدة التي تسيطر عليها عصابات الحوثي وصالح.

يرافق بن دغر، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، ووزير الادارة المحلية عبدالرقيب فتح، وامين عام مجلس الوزراء حسين منصور، ووكيل وزارة الخارجية لشئون المالية والإدارية اوسان العود.

مقالات مشابهة