المشاهد نت

الحكومة اليمنية تؤكد حرصها على إعادة تشغيل محطة مأرب الغازية

صورة ارشيفية

المشاهد-متابعات:

أكدت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، حرصها على إعادة تشغيل محطة مأرب الغازية، شرقي البلاد، التي تزود معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.

جاء ذلك على لسان نائب رئيس الحكومة، وزير الخدمة المدنية والتأمينات، عبد العزيز جباري، حسب وكالة سبأ الحكومية.

وقالت الوكالة إن جباري”  تفقد  سير عمل الفرق الهندسية في إصلاح خطوط نقل الطاقة من محطة صافر  بمأرب إلى أمانة العاصمة ومحافظات  اليمن، التي يجري العمل في إصلاحها.
وأكد جباري حرص الحكومة على تقديم كافة الدعم والإمكانيات والتسهيلات اللازمة لتتمكن الفرق الهندسية من إنجاز أعمالها حتى يأتي شهر رمضان وقد عادت الكهرباء إلى أغلب المحافظات.

واتهم جباري الحوثيين وحلفائهم  باستهداف خطوط الكهرباء بشكل متعمد من أجل قطع مصدر الطاقة من وإلى المحافظات، مضيفا ” عملوا  على العبث بها ومنع عملية إصلاحها، مشيرا إلى  أن فرق الهندسة العسكرية نزعت في وقت سابق آلاف الألغام التي زرعتها المليشيا حول أبراج الكهرباء.

إقرأ أيضاً  رداع.. ضحية جديدة في قائمة «تفجير المنازل»

ودعا جباري الانقلابيين إلى تحييد المصلحة العامة والكهرباء وتمكين الفرق الهندسية من القيام بأعمالها في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، وأن تستشعر معاناة الشعب اليمني والمرضى في المستشفيات جراء انقطاع الكهرباء.

من جهته قال مدير عام النقل ومحطات التحويل بالمؤسسة العامة للكهرباء، محمد الشيباني، إن الفرق الهندسية تمكنت حتى الآن من إصلاح 15 برجا، فيما أجرت مسحا للأبراج حتى رأس نقيل فرضة نهم وعلى بعد 49 كم من أمانة العاصمة.

وتطرق إلى التحديات التي تواجه فرق العمل الهندسية في تنفيذ أعمال إصلاحات خطوط نقل الطاقة إلى  أمانة العاصمة بكلفة قدرها 29 مليون ريال، أبرزها الحالة الأمنية في منطقة نهم، مشيرا إلى تعرض الفريق للعديد من القذائف عند مسحه الأبراج بعد منطقة فرضة نهم.

ومنذ بدء الحرب في اليمن قبل أكثرمن عامين توقفت محطة مأرب الغازية عن العمل،  بعد أن كانت تغذي معظم محافظات البلاد بالتيار الكهربائي، رغم الانقطاع المتكرر حينها للتيار.

مقالات مشابهة