المشاهد نت

نقابة الصحفيين تؤكد أنها ستعمل من اجل عدم إفلات المعتدين على الصحفيين من العقاب.

صحفيين في سجون جاعة الحوثي

المشاهد – خاص :

اكدت نقابة الصحفيين اليمنيين في بيان لها  اليوم بمناسبة اليوم العالمي للصحافة حصل لــ”المشاهد “ على نسخة منها أنها ستعمل بكل جد من اجل عدم إفلات منتهكي حرية الصحافة والمعتدين على الصحفيين من العقاب.

واضاف البيان ان هذه  المناسبة  تأتي في ظل ظروف صعبة وبالغة القسوة تعيشها حرية الصحافة في اليمن.

حيث قدم 23  من الصحفيين قدموا أرواحهم ثمنا للحقيقة، منذ الثورة الشعبية في 2011م وحتى اليوم  و18 صحفيا لايزالون مختطفون لدى جماعة الحوثي وصحفي لدى تنظيم القاعدة ويتعرضون للتعذيب والمعاملة القاسية كما جاء في البيان .

واشار البيان الي ان الصحفيين اليمنيين يعيشون اعتى أزماتهم بعد إغلاق العشرات من وسائل الاعلام الأهلية والمعارضة وفقدان مئات الصحفيين لأعمالهم ومطاردة اصحاب الرأي وترويعهم.

وثمنت النقابة في بيانها  نضالات الصحفيين وكفاحهم من أجل نيل حريتهم والدفاع عن الحريات العامة.

إقرأ أيضاً  فتيات في العمل برواتب ضئيلة وساعات طويلة

وعبرت النقابة عن قلقها لاستمرار اختطاف  الصحفيين الذين يعيشون ظروفا صعبة ويتعرضون للتعذيب النفسي والجسدي في اقبية المعتقلات.

و دعت الى إيقاف الانتهاكات التي لاتزال مستمرة بحق الصحفيين والتي ليس آخرها حكم الإعدام القمعي بحق ل الصحفي الاستاذ يحيى عبدالرقيب الجبيحي والاجراءات التعسفية والحملات التحريضية المستمرة على الصحفيين واصحاب الرأي من قبل جماعة الحوثي.

و الكف عن الاعتداء والمضايقة للصحفيين و الالتزام بالحريات الصحفية واحترام مهنة الصحافة ودورها.

كما دعت نقابة الصحفيين في بيانها  إلى رفع الحجب عن المواقع الالكترونية المحلية والخارجية.

وثمنت النقابة  الدور الداعم للحريات الصحافية من قبل الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب والمنظمات الحقوقية المعنية بحرية التعبير.

والاستمرار هذا الدور لإنقاذ الصحافة والصحفيين في اليمن.

مقالات مشابهة