المشاهد نت

تقرير حقوقي يرصد الانتهاكات الانسانية خلال شهر ابريل في المحويت

صورة ارشيفية

المشاهد-متابعات:

أصدرت منظمة حقوق الإنسان بمحافظة المحويت تقريراً حقوقيا رصدت فيه 188 حالة انتهاك ارتكبتها جماعة الحوثي وصالح بحق المدنيين في محافظة المحويت خلال شهر إبريل الماضي.

وأوضح التقرير الصادر عن فريق منظمة حقوق الإنسان بالمحافظة، أن جماعة الحوثي اختطفت (64) مواطناً معظمهم تربويون وناشطون، وإخفاء قسري لـ ( 11 ) شخصاً، وتحريض على القتل ومطاردة ( 16 ) شخصاً، واقتحام ثلاث قرى ومنزلين، وتشريد ( 6 ) أسرة من منازلها، واقتحام أربعة مساجد وفرض خطباء بالقوة.

كما أشار التقرير إلى قيام االجماعة بإنشاء معسكر تدريبي في منطقة سردود، والقيام بمناورات في مناطق ما بين الحديدة ومديرية ملحان، وتخزين أسلحة في مربعات سكنية ( 2 ) ، واستحداث نقطتين للتفتيش، وتجنيد ( 5 ) أطفال والزج بهم إلى جبهات القتال في تعز وميدي، واستمرار احتلال ( 40 ) منشأة حكومية وخاصة، واستمرار تحويل ( 12 ) منشأة إلى ثكنات عسكرية وإقامة دورات تدريبية، وإغلاق ( 17 ) داراً ومدرسة لتحفيظ القرآن.

إقرأ أيضاً  ما حقيقة عثور راعي على كنز في لحج؟ 

وجاء في ختام التقرير دعوة من منظمة حقوق الإنسان بالمحويت للمنظمات الحقوقية المحلية والخارجية لزيارة سجون المحويت لتفقد أحوال المختطفين والمعتقلين في سجون المليشيات، والإطلاع عن كثب على حجم الانتهاكات

مقالات مشابهة