المشاهد نت

تعرف على رسوم الحج لليمنيين وعدد وكالات التفويج لهذا العام

صورة ارشيفية

المشاهد-متابعات :

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد اليوم، عن فتح باب التسجيل لموسم الحج الحالي 1438هـ عبر الوكالات المعتمدة من قبل الوزارة بعد أن أنهى قطاع الحج جميع الترتيبات واعتماد 151 وكالة لتسجيل الحجيج اليمنيين.

وأوضح وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية في تصريح نقلته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الوكالات المعتمدة جرى توزيعها بين جميع الأقاليم الستة، بحيث شملت هذه السنة كل محافظات الجمهورية.

وأشار الى ان التسجيل لمن يرغب من اليمنيين لحج هذا العام يبدأ يوم 15 شعبان وينتهي في 5 رمضان، برسوم تبلغ 5850 ريال سعودي، تشمل أجور السكن في مكة المكرمة مع المواصلات للحرم، واجور النقل الى المدينة المنورة، والخدمات الإضافية للمخيمات المخصصة من قبل مؤسسة الطوافة والعديد من الخدمات الاضافية الأخرى والأجور الإدارية الخاصة بالحج.

إقرأ أيضاً  البيضاء الأولى في تفجير منازل المواطنين

ونبه وزير الأوقاف والإرشاد جميع المواطنين من عدم التعامل مع أي وكالة غير معتمدة، او دفع مبالغ غير التي حددتها الوزارة، محذرا أي وكالة تضيف أي مبلغ إضافي سيعرضها للشطب والمحاسبة.

ولفت الى ان قطاع الحج بالوزارة وضع الضوابط الكفيلة بإعادة الحجاج اليمنيين إلى أرض الوطن بعد الانتهاء من إداء النسك، وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المنشآت التي يثبت تقصيرها في الالتزام بالضوابط والمعايير المقرة من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد.

وشدد الدكتور عطية على جميع وكالات الحج الالتزام بضوابط الحج ، وتسهيل تسجيل الراغبين بالحج، وتقديم صورة مشرفة لليمن خلال هذا الموسم.
 

مقالات مشابهة