المشاهد نت

اليونيسيف تعلن التدخل لمواجهة الكوليرا في اليمن

طفل يمنى مصاب بالكوليرا

المشاهد-متابعات :

 

أعلنت منظمة اليونيسيف للطفولة، اليوم الأحد، التدخل في اليمن لمواجهة وباء الكوليرا الذي بدأ يتفشى بشكل كبير في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة التى تسيطر عليها جماعة الحوثي وكذلك في محافظة حجة والجوف والحديدة

 

وأوضحت المنظمة -في حسابها الرسمي بموقع تويتر- أنها ساهمت في تقديم سبعة أطنان من الإمداد الدوائي، وهو ما يكفي لمعالجة 2000 حالة من الإصابات المتوسطة والحادة في العاصمة صنعاء.

 

وتزايدت الحالات المشتبه فيها باضطراد في الشهرين الماضيين، وكان تقرير رسمي من وزارة الصحة أفاد في 23 مارس الماضي أنه وخلال الفترة من 6 إلى 12 مارس تم إبلاغ الوزارة عن 88 حالة جديدة يشتبه بإصابتها بالكوليرا، بالإضافة إلى حالتي وفاة، وكان معظم تلك الحالات من محافظات حجة والبيضاء وصنعاء.

 

ومنذ بدء انتشار المرض في أكتوبر 2016، بلغ مجموع حالات الإصابة بالكوليرا 23 ألفاً و506 حالات، بما في ذلك 108 حالات وفاة مرتبطة بالمرض، وقد تم إثبات الإصابة بالكوليرا من إجمالي 198 حالة من الحالات المبلغ عنها بعدما أثبتها التشخيص المخبري لعينات جمعت من 15 محافظة، وكان ثلث الحالات المصابة بالكوليرا الحادة من الأطفال ما دون الخامسة من العمر.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ: ملتزمون بإعادة الحوثيين إلى مسار السلام

 

ويعاني أكثر من 14 مليون يمني من صعوبة في الوصول الى الأدوية والرعاية الصحية، وحذرت منظمة الصحة العالمية من ازدياد صعوبة تنقل فرقها الطبية لمعالجة المصابين بالمرض.

 

وتشير المنظمة إلى أنّه بالرغم من انخفاض عدد الأطباء في المناطق الريفية النائية أساساً، فقد غادر كثير من المتوفرين منذ بدء الحرب تبعاً لانقطاع الرواتب، وانقطاع الدعم الطبي لكثير من المنظمات الدولية.

مقالات مشابهة