المشاهد نت

ذمار :توترات بين جماعة الحوثي ومشائخ موالين لصالح

صورة ارشيفية

المشاهد -خاص :

زادت حدت التوترات بين مشائخ من أنصار الرئيس السابق  صالح من جهة وبين جماعة الحوثي الحوثي  من جهة أخرى في محافظة ذمار – جنوب العاصمة صنعاء، والتي أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين.

 

مؤخرا أصيب شيخ قبلي موالي للمخلوع بأحدى النقاط العسكرية التابعة لجماعة الحوثي بالعاصمة صنعاء والذي ينتمي الى محافظة ذمار بعد إشتباكات استمرت لساعات والتي أسفرت عن إصابة الشيخ قناف المصري شقيق مطهر رشاد المصري وزير الداخلية الاسبق  ومقتل إثنين من مرافقية و مقتل ثلاثة حوثيين وأصيب اثنين آخرين.

 

فيما لا تزال الأمور متوترة حتى اللحظة بعد تتوافد القبائل من أنصار المصري من أبناء مديرية عنس بذمار وحلفائفهم من المشائخ في عددا من المديريات أبرزها مديرية الحداء.

 

إقرأ أيضاً  مواجهات عسكرية شمال لحج

وفي ذات السياق ل شهدت مدينة ذمار امس  إشتباكات ليليلة متقطعة بين مسلحين من جماعة الحوثي   وشيخ قبلي آخر وهو محمد حسين المقدشي أحد أبرز الموالين للمخلوع صالح بمحافظة ذمار.

 

وبحسب ما اكدت مصادر اعلامية  فقد كان محمد المقدشي الوجهة الأبرز في تسهيل دخول الحوثيين إلى محافظة ذمار واقتحام وتفجير منزل أبن عمة والذي يشغل منصب رئيس هيئة الأركان بالجيش الوطني حاليا.

 

وفي مديرية الحداء شهدت المديرية إشتباكات قبل اشهر بين الحوثيين وانصار صالح  على خلفية التجنيد الإجباري الذي دشته الجماعة في المديرية .

حيث تم رفض التجنيد من قبل أبناء ومشائخ المديرية واكتفت جماعة الحوثي بتجنيد ابناء مديريات اخرى وكان ابرزها جبل الشرق وأنس وجهران وابناء المديرية نفسها من مدينة ذمار.

 

مقالات مشابهة