المشاهد نت

المشاهد يكشف فضيحة محافظ البنك المركزي اليمنى

محافظ البنك المركزي منصور القعيطى

المشاهد-خاص :

كشفت مصادر خاصة لــ”المشاهد”  في البنك المركزي اليمني في عدن  ان محافظ البنك المركزي منصر القعيطي  ما يزال يتسلم  مكافآته من  ادارة بنك كاك بنك الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي وصالح  في صنعاء.

وتضمنت رسالة مسربة  يعتقد انها لموظفين في البنك المركزي تناقلها نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي   انتقادات كبيرة للقعيطي تتهمة  بالعديد من الممارسات التي تسببت في عدم فاعلية البنك المركزي وأداء دوره منذ قرار نقله في سبتمبر الماضي.

حيث ورد في الرسالة اتهامات للقعيطي بإجراء تعيينات غير قانونية منها تعيين  قائم بإعمال المحافظ  وكذلك تعيين مقربين منه في ادارة البنك، وبقاءه خارج اليمن حيث يحصل على بدلات سفر ومكافآت فيما لا يزال البنك المركزي يتبع صنعاء في كثير من الاشياء.

ووجه الموظفين اتهامات للقائم بالإعمال بالفساد وتدوال نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة تتحدث عن ارصدة بالدولار والريال تخص القائم بالإعمال المكلف من قبل المحافظ، وكان محافظ البنك القعيطي ونائبه عباس باشا قد غادرا عدن عقب قرار تعيينهما ليعودا مؤخرا بعد مرور ستة اشهر .

إقرأ أيضاً  مصير العائدين من المعتقل

يذكر ان كاك بنك وهو بنك حكومي تسيطر عليه جماعة الحوثي بصنعاء وقد ترأس القعيطي مجلس ادارة البنك قبل ان يتم تعيينه من قبل الرئيس هادي وزيرا للمالية ثم محافظا للبنك المركزي عند نقله الى العاصمة المؤقتة عدن.

وقد قام موظفين في مقر البنك المركزي في عدن باحتجاجات ضد قيادة البنك مطالبين بالعديد من الحقوق في حين وجهة المحافظ رسالة يحدد فيها للموظفين طرق المطالبة بتلك الحقوق.

يذكر ان البنوك التجارية والاسلامية ما زالت تتعامل مع ادارة البنك المركزي في صنعاء التابعة لجماعة الحوثي نظرا لعدم تفعيل الادارات المعنية في مقر البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن

المشاهد يكشف فضيحة محافظ البنك المركزي اليمنى
وثيقة
مقالات مشابهة