المشاهد نت

الشرطة تتسلم مهمة تأمين مطار عدن

صورة ارشيفية

المشاهد -متابعات :

تسلمت شرطة عدن،  جنوبي اليمن، اليوم الأربعاء، مهام تأمين مطار العاصمة المؤقتة، عقب ساعات من اشتباكات مسلحة.

وقال بيان صادر عن شرطة عدن اطلع عليه “يمن مونيتور”  إن إدارة أمن العاصمة المؤقتة تسلمت رسميا الإشراف على المطار الدولي بتكليف مباشر من قبل قوات التحالف العربي .

ونقل البيان عن  المتحدث باسم إدارة أمن عدن، عبد الرحمن النقيب قوله  ” إن الأوضاع في المطار هادئة الآن، وأن قوات تابعة للتحالف العربي مسنودة بوحدات أمنية باتت تفرض سيطرتها بشكل كامل على المطار فيما تتولى وحدات أمنية مساندة تأمينه ومحيطه، مشيرا الى أن القيادات الأمنية التي كانت تتولى حماية المطار وتسببت في إشكاليات أمنية ليل امس سلّمت نفسها لقوات الأمن” .

وكان قتيل على الأقل قد سقط مساء أمس وسط مدرج المطار جراء اشتباكات اندلعت بين مسلحين تابعين لمدير أمن مطار عدن( أبو قحطان )وآخرون تابعون لنائبه (الخضركردة) بسبب ما قيل إنه خلاف بشأن ملكية طقم عسكري وغيرها ، حسب البيان

وأكد البيان أن”  مدير أمن عدن، بناء على أوامر مباشرة من قوات التحالف العربي تسلم رسميا مهمة الإشراف وتأمين وحماية مطار عدن الدولي .

إقرأ أيضاً  الحوثيون يعلنون «سك عملة معدنية» جديدة

وقال النقيب في البيان إن ”  التحالف العربي أصدر فجر اليوم توجيهات حاسمة لقواته مسنودة بوحدات أمنية بالسيطرة على مطار عدن الدولي وفض الاشتباكات الدائرة بين مدير أمن المطار ونائبه وإحالتهما للتحقيق غير أن كردة رفض الامتثال لذلك وتحصن وعدد من أتباعه في إحدى البنايات التابعة للمطار”.

وأضاف أن”  التحالف أعطى كردة مهلة مدتها ساعتين لتسليم نفسه، غير أنها  مرت دون أن يقوم  بذلك،  وهو ما جعل  قوات التحالف مسنودة بوحدات من الأمن وبمساندة طيران الجو الى اقتحام المطار وسط إطلاق نار كثيف انتهى بإعلان قيادة التحالف سيطرتها على مدرج المطار والمنشآت التابعة له ومحيطه فيما سلّم نائب مدير المطار نفسه وعدد من المسلحين التابعين له الى مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع .

وأكد النقيب أن”  اقتحام مطار عدن الدولي نفذته وحدات أمنية تابعة للتحالف، بناء على أوامر صريحة ومباشرة من قبل قيادة التحالف لفرض الأمن بداخل المطار كضرورة أمنية ولحماية الملاحة الجوية في المطار.

مقالات مشابهة