المشاهد نت

قوات الجيش تحبط هجوم مسلحي القاعدة على معسكر النخبة بحضرموت

عناصر من تنظيم القاعدة

المشاهد-متابعات
أحبط الجيش اليمني اليوم الاثنين، هجومان لتنظيم القاعدة كان يستهدف موقعين عسكريين في وادي دوعن وسط محافظة حضرموت .
ثكنة عسكرية مستحدثة في وادي دوعن وسط حضرموت شرقي اليمن.
وقال مصدر عسكري أن عناصر من مسلحي تنظيم القاعدة فشلوا في استهداف ومهاجمة معسكر النخبة وافراد النقطة العسكرية اسفل عقبة بضه بوادي دوعن فجر اليوم مما أدي إلى سقوط جرحى وقتلى في الهجوميين المباغت.
واضاف المصدر ذاته أن ثلاثة من عناصر القاعدة قتلوا في الهجوم الذي وقع بتفجير سيارتين مفخختين في حاجز أمني بالقرب من المعسكر، في حين قتل جندي يمني واحد وجرح عدد آخر من الجنود، مشيرا إلى أن الجنود نجحوا في أحباط الهجوميين وتمكنوا من تأمين المعسكر، ويواصلون ملاحقة الفارين في المناطق القريبة التي فروا اليها.
وذكر المصدر أن المواجهة استمرت ما يقارب ساعة استخدم الطرفين الاسلحة الخفيفة والمتوسطة حيث نجحت قوات الجيش صد هذا الهجوم.
ونقلت وكالة فرانس برس تصريح لقائد المنطقة العسكرية الثانية التي تتخذ من حضرموت مقرا لها فرج البحسني،وقال : “تعرضت نقطة تفتيش بالقرب من معسكر عدون لهجوم من قبل عناصر من القاعدة”.
وأضاف أنه “تم إحباط الهجوم، وقتل جندي وجرح اثنان، فيما قتل ثلاثة من المهاجمين وأصيب عدد آخر”. ويقع المعسكر على بعد نحو 200 كلم شمال شرق المكلا مركز محافظة حضرموت.
ويشهد اليمن منذ العام 2014 نزاعاً بين ميليشيات_الحوثي والقوات الحكومية الشرعية، بعد أن استولى الانقلابيون على العاصمة صنعاء في سبتمبر من العام نفسه.
واستفادت المجموعات المتطرفة، وعلى رأسها القاعدة وتنظيم داعش من النزاع لتعزيز نفوذها، خصوصا في جنوب اليمن.

مقالات مشابهة