المشاهد نت

التحالف العربي : صاروخ حوثي يصيب سفينة إماراتية في البحر الأحمر

المشاهد- متابعات
اتهمت قوات التحالف العربي مسلحي الحوثي بإطلاق صاروخ صوب سفينة إماراتية في البحر الأحمر ، وقال بيان التحالف العربي في اليمن اليوم الخميس :” إن سفينة إماراتية أصيبت بصاروخ موجه أطلقه الحوثيون لدى خروجها من ميناء المخا على البحر الأحمر جنوب اليمن، مضيفا بأن الهجوم أسفر عن إصابة شخص واحد من الطاقم ولم يسفر عن أضرار مادية في السفينة.
وقالت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية:” أن سفينة إماراتية أصيبت بصاروخ موجه أطلقه الحوثيون لدى خروجها من ميناء المخا المطل على البحر الأحمر في جنوب اليمن، ما أسفر عن إصابة أحد أفراد طاقمها بجروح.
وحسب البيان فإن سفينة إماراتية تعرضت لدى خروجها من ميناء المخا اليمني لهجوم بصاروخ موجه نفذته الميليشيات الحوثية”، مبين أن الهجوم أسفر عن “إصابة شخص واحد من الطاقم”، و”لم يسفر عن أضرار في السفينة”.
وحذرت قوات التحالف من أن استمرار ممارسات مسلحي الحوثي لأنشطة تهريب الأسلحة والذخائر للأراضي اليمنية، يؤثر على أمن الملاحة في هذا الجزء الحيوي من العالم، مؤكدا أن هناك تجري عملية متابعة دقيقة للحادثة، وتعقب منفذيها.
يشار إلى أن اليمن تشهد منذ 2014 نزاعاً دامياً بين الانقلابيون الحوثيين والقوات الحكومية، حيث سقطت العاصمة صنعاء في أيدي مسلحي الحوثي في أيلول/سبتمبر من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيداً مع بدء التدخل السعودي على رأس تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 بعدما تمكّن الحوثيون من السيطرة على أجزاء كبيرة من اليمن.

مقالات مشابهة