المشاهد نت

إجراءات أمنية مشددة في “عدن” غداة فعالية 7 يوليو

صورة ارشيفية

المشاهد

فرضت قوات الجيش, اليوم الخميس، إجراءات أمنية مشددة في العاصمة المؤقتة عدن، غداة مهرجان جماهيري دعا إليه المجلس الإنتقالي الجنوبي، عصر غد الجمعة.

وقالت وسائل إعلامية إن “عربات عسكرية وجنود مدججين بالأسلحة، انتشروا في عدد من شوارع مدينتي خور مكسر والمعلا لتأمين المهرجان الجماهيري الذي دعاء إليه المجلس الإنتقالي الجنوبي”.

ودعاء رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، الأجهزة الأمنية في عدن، إلى “تأمين المسيرة الجماهيرية، ورفع حالة الحذر القصوى للوحدات العسكرية والأمنية، وتشديد الإجراءات على مداخل المدينة تحسباً لأي تطورات من شأنها التأثير على السكينة العامة”.

وأصدرت اللجنة الأمنية المكلفة بحماية الحشود المتوقع تدافعها غداً الجمعة إلى عدن، بياناً اطلعت يتضمن عدداً من الإرشادات والتعليمات لكل المواطنين في عدن أو القادمين إليها من المحافظات الأخرى، داعية إلى ضرورة الالتزام بها.

إقرأ أيضاً  الجارديان البريطانية ... اليمن.. بلد ساحر ومعقد ويساء فهمه كثيرًا!

وشددت اللجنة على “منع دخول العربات العسكرية إلى ساحة المهرجان والشوارع القريبة منها، إلا المكلفة بحماية الفعالية والتي تحمل تصريح مرور رسمي من اللجنة، ومنع حمل السلاح أو الدخول به إلى مدينة المعلا، لأي كان بما في ذلك المسؤولين والقادة العسكريين”.

وحددت اللجنة الأمنية “أماكن وقوف السيارات والمركبات ووسائل نقل الحشود الجماهيرية القادمة من المحافظات الوافدة، في بعض الأماكن، محذرة من مخالفة التعليمات”.

ودعت اللجنة أيضاً، المواطنين القاطنين في مدينتي المعلا والتواهي، إلى المرور عبر الخط الدائري لمديرية المعلا، وذلك ابتداًء من ظهر اليوم الخميس حتى وقت انتهاء المهرجان.

مقالات مشابهة