المشاهد نت

“صالح” يهدد أعضاء برلمان موالين لـ”هادي” باستبدالهم في صنعاء

المشاهد-متابعات :

هدد الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، الخميس، أعضاء البرلمان من أعضاء حزبه باستبدالهم إذا لم يعودوا إلى اليمن والخروج من دائرة خصمه عبدربه منصور هادي.

وقال صالح في خطاب أمام أعضاء مجلس النواب التابعين لحزبه: “أتمنى أن يعي أولئك الذين اختاروا أن يكون نهجهم عكس توجهات المؤتمر (..) أن يستغلوا هذه الفرصة السانحة لعودتهم إلى جادة الصواب حتى لا يضطر مجلس النواب إلى إعلان دوائرهم شاغرة وتجرى فيها انتخابات لانتخاب بدلاً عنهم”.

وأضاف أنه: “سيكون مرحّبين بهم.. مع ضمان كامل حقوقهم ومستحقاتهم”. -حسب ما نقل موقع الحزب “المؤتمر نت”.

وخاطب صالح أعضاء حزبه في البرلمان: “أنتم تمثلوا الشعب، وتستطيعون أن تعملوا كل شيء في إطار الدستور وما تخوله لكم صلاحياتكم الدستورية والقانونية لما يخدم مصلحة الوطن والشعب وبما يضمن وحدة الصف والموقف”.

إقرأ أيضاً  نظرة قاصرة تجاه الصيدلانية في اليمن

دعا “صالح” البرلمان -الخاضع لسيطرته والحوثيين- إلى إعلان مُدة زمنية لإجبار الموجودين خارج البلاد إلى العودة إلى اليمن أو “يعلنوا وقف نشاطاتهم ووقوفهم ضد العدوان (التحالف العربي والحكومة المعترف بها دولياً)”.

ويبذل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي جهوداً لإعادة عقد جلسات البرلمان في محافظة عدن، وسبق أن أعلن مسؤولون حكوميون قُرب إعلان عقد هذه الجلسات، بعد خروج عشرات الأعضاء التابعين لـ”صالح” خارج البلاد استعداداً لعقد الجلسات.

مقالات مشابهة