وفد اممي يطلع علي الوضع الصحي في مدينة الحديدة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
احد المستشفيات الحكومية في مدينة الحديدة "صورة ارشيفيىة"

المشاهد :

التقى اليوم محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج  المعين من قبل جماعة الحوثي  بالوفد الأممي برئاسة المدير التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدرس غيبريسوس، والمدير التنفيذي لمنظمة اليونيسيف أنتوني ليك والمدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ديفيد بيسلي.

ستعرض اللقاء الذي عقد بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة،  حسب مانقله “موقع المؤتمر نت ”  تدهور في الوضع الإنساني في المحافظة  .

و دعا محافظ الحديدة الوفد الأممي إلى الإضطلاع بواجبه الإنساني تجاه الشعب اليمني وأن يكون هناك صوت فعلي لمنظمات الأمم المتحدة عن ما يعانيه اليمنيين.

و استعرض مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن جار الله الوضع الصحي بالمحافظة الذي يتدهور يوما بعد آخر جراء إنعدام الأدوية وتوقف الكثير من المراكز الصحية عن العمل، وفي مقدمتها مراكز الغسيل الكلوي.

إقرأ أيضاً  الدعوة إلى إضراب شامل للمعلمين في تعز

وتطرق إلى التدخلات التي قامت بها المنظمات الدولية العاملة في المحافظة للمساهمة في تحسين الوضع الصحي ومواجهة الأمراض والأوبئة التي انتشرت مؤخرا وفي المقدمة الكوليرا.

واستمع الوفد الأممي إلى شرح من رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد سهيل حول الصعوبات التي تواجه المستشفى وأبرزها النقص الحاد في الأدوية والإنقطاع المستمر للكهرباء.

إلى ذلك اطلع الوفد الأممي على سير الأداء بمركز معالجة سوء التغذية الذي تدعمه اليونيسيف والخدمات الصحية التي يقدمها المركز للأطفال الذين يعانون سوء التغذية والإحتياجات الأساسية لإستمرار تلك الخدمات.

 

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي