المشاهد نت

طائرة بدون طيار تقتل 5 مسلّحين من “القاعدة” في اليمن

هجوم سابق علي عناصر من تنظيم القاعدة في اليمن

المشاهد-متابعات:
قال مسؤول أمني يمني أن خمسة من مسلحي تنظيم القاعدة قتلوا في غارة نفذتها طائرة من دون طيار في محافظة مأرب وسط البلاد.
وأضاف المصدر ذاته أن الغارة التي نفذتها طائرة بدون ديار التابعة للولايات المتحدة الأمريكية استهدفت تجمعا لعناصر مفترضين في “القاعدة” في قرية الحثلة، مشيرا إلى أن “عناصر اجانب” في التنظيم بين القتلى الخمسة دون الكشف عن جنسياتهم.
يذكر أن الغارات الاميركية زادت على الجهاديين في اليمن منذ تولي دونالد ترامب الرئاسة في الولايات المتحدة في كانون الثاني.
وتعتبر واشنطن “قاعدة الجهاد في شبه جزيرة العرب” اخطر فروع تنظيم “القاعدة” في العالم، وتتخوف من تعزيز التنظيم نفوذه، مستفيدا من الفوضى الناجمة عن النزاع المسلح في اليمن. وتخشى هجمات للتنظيم على الاراضي الاميركية.
وكان القيادي البارز في تنظيم القاعدة في اليمن “خالد عبد النبي” سلم نفسه مساء امس السبت، لقوات الحزام الأمني في منطقة يافع، جنوب اليمن.
وقال جلال الربيعي، قائد قوات الطوارئ في المنطقة، إن القيادي البارز في التنظيم، خالد عبد النبي، سلم نفسه طواعية لقوات الطوارئ في المنطقة، مضيفا أن القوات في المنطقة تتحفظ عليه وسيتم تسليمه للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
ودعا الربيعي بقية قادة التنظيم إلى تسليم أنفسهم لقوات الجيش والأمن في المحافظات المحررة.
ويعد القيادي خالد عبد النبي أحد أبرز قادة التنظيم إبان الحرب في أبين، خلال العامين 2011 و2012، بين الجيش والقاعدة بعد سيطرتها على مدن جعار وزنجبار، كما يعد أحد المطلوبين للمخابرات الأمريكية.
وحكم خالد عبد النبي، الشهير بـ”أبو بصير اليزيدي”، إمارة جعار، وهو أحد “الجهاديين” الذين شاركوا في الحرب التي شنها تحالف الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح والإخوان المسلمين على الجنوب اليمني في صيف 1994، ودعا إلى قتل المسؤولين في عدن باعتبارهم اشتراكيين.

مقالات مشابهة