المشاهد نت

ترشيح ثلاث شخصيات بديلة لمحافظ تعز

احتجاجات امام مبني محافظة تعز

المشاهد-خاص:
قال مصدر مسؤول في الحكومة الشرعية أن الرئاسة اليمنية والقوى السياسة تتدارس موضوع تبديل محافظ تعز البرلماني علي المعمري بعد عدم الاستقرار في المدينة وتوسع المهاترات والصراعات بين قيادات معظم تكتلات المقاومة الشعبية .
وكان الرئيس الشرعي عبدربة منصور هادي اصدر مطلع العام الجاري قرار جمهوريا بتعين البرلماني المعمري محافظا لتعز الذي ظل شاغراً منذ تقديم المحافظ السابق شوقي هائل استقالته في مايو/ آيار الماضي، حيث جاء قرار التعين وفق إجماع من كافة القوي السياسة وقيادات المقاومة الشعبية.
وأضاف المصدر ذاته –الذي تحفظ عن ذكر اسمه – أن اسماء شخصيات رفعت إلى رئاسة الجمهورية عسكرية ومدنية مرشحة لمنصب محافظ لتعز خلفا للمحافظ الحالي علي المعمري، مشيرا إلى أن قيادات الاحزاب والمقاومة الشعبية رفعت بأسماء ثلاثة شخصيات من أبناء محافظة تعز منها شخصية عسكرية ليصدر الرئيس هادي قرار جمهوري بتعينه.
وأوضح المصدر أن اللجنة الثلاثية المكونة من رئاسة الجمهورية والسعودية والأمارات تنظر في تلك الاسماء المرشحة لمحافظ تعز ويصب التوجه أن تكون شخصية عسكرية تستطيع فرض سلطة الدولة في المحافظة على أن يكون من أولوياتها الملف الأمني داخل المدينة وتوحيد المقاومة في عملية تحرر تعز.
ولم يستبعد المصدر استمرار المعمري محافظا لتعز شريطة العودة فورا إلى المدينة ومزاولة مهامه من داخل المدينة والبدء الفوري بحل كافة الاشكاليات التي تعيق تحقيق الأمن والاستقرار وتوقف الخلافات بين مكونات المقاومة الشعبية.
ورفض المصدر التصريح عن اسماء الشخصيات المرشحة لنيل منصب المحافظ واكتفى بالقول أن جميعها تمتلك كفاءة جيدة وتنال احترام وترحيب من كافة الاطراف السياسية والاجتماعية في محافظة تعز.
يذكر أن محافظة تعز تشهد خلافات بين كافة الاطراف نتيجة ضعف دور السلطة المحلية بقيادة المحافظ الحالي ليفرض سلطة الدولة ابرزها توفير الأمن وتوفير الخدمات لابناء المحافظة.

مقالات مشابهة